رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

120 ألف فلسطيني يؤدون صلاة عيد الفطر في رحاب المسجد الأقصى

نشر
الأمصار

أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين، صباح اليوم الجمعة، صلاة عيد الفطر في باحات المسجد الأقصى المبارك. 

وبحسب تقدير ذكرته دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان صحفي، عدد المصلين بنحو 120 ألفًا، توافدوا منذ ساحات الفجر إلى المسجد الأقصى، حيث امتلأت باحات المسجد بهم مع بدء الصلاة. 

ومنذ ساعات الصباح الباكر، شارك في أداء الصلاة عائلات مقدسية برجالها ونسائها وأطفالها من كل الأحياء والبلدات والقرى المحيطة بالقدس، إضافة إلى مدن الضفة الغربية.

ودخل المصلون إلى المسجد، وهم يهللون ويكبرون بتكبيرات العيد، ومع انتهاء الصلاة، قام بعضهم بتوزيع الحلوى، عند البوابات الخارجية للمسجد وفي ساحاته.

أخبار أخرى…

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة الخليل ويعتقل 3 فلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 فلسطينيين خلال اقتحامها اليوم بلدة بيت أمر، في قضاء مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وبحسب مصادر فلسطينية فأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت أمر، وسط إطلاق نار وقنابل غازية مسيلة للدموع، مما أدى لإصابة العديد من الشبان الفلسطينيين بحالات اختناق.

وشملت اعتداءات قوات الاحتلال بالضرب على الفلسطينيين في القدس المحتلة، عند باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى، الذي أدى في باحاته نحو 120 ألف فلسطيني صلاة عيد الفطر المبارك.

إصابة فلسطينيين بالرصاص وعشرات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال لبلدة بيتا

ومساء أمس، أصيب فلسطينيان بالرصاص، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة بيتا، جنوب نابلس، بشمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس بلدية بيتا محمود برهم، إن قوات الاحتلال اقتحمت الحارة الشرقية من البلدة، وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها.

أفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن مواطنين أصيبا بالرصاص الحي أحدهما بالكتف والآخر باليد، إضافة إلى 30 آخرين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام.
وكانت مواجهات، قد اندلعت في البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز باتجاههم.

أخبار أخرى.. 

مركز فلسطين يطالب بوقف الإجراءات التعسفية التي تنزع فرحة الأسرى بالعيد

طالب مركز فلسطين لدراسات الأسرى المؤسسات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها الصليب الأحمر التدخل والضغط على الاحتلال لوقف الإجراءات التعسفية والعقوبات التي من شأنها أن تنزع فرحة الأسرى بالعيد، وتنغص عليهم سعادتهم.