رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المصرية تكشف اشتراطات شراء الأسماك المملحة والمدخنة

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن الشروط التى يجب الالتزام بها أثناء شراء الأسماك المملحة والمدخنة حيث تتضمن..

- البطن غير منتفخة
- لا تنبعث منها روائح كريهة 
- اللحوم متماسكة ترتد مرة أخرى بعد الضغط عليها
- القشور لامعة متماسكة لا تنتزع بسهولة 
- العيون بارزة تتميـز باللمعان 
- الخياشيم حمراء إلى وردية اللون

أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، حيث تقدم بالتهنئة بحلول عيد الفطر المُبارك، داعياً الله أن يُعيدها على دولة قطر وكافة الشعوب العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات.

وأعرب أمير دولة قطر عن الشكر للرئيس على تهنئته بهذه المناسبة الجليلة، معرباً عن خالص تمنياته لمصر حكومة وشعباً بالتقدم والازدهار، وللأمتين العربية والإسلامية بالأمان والسلام.
 

أمير منطقة تبوك يهنئ الرئيس السيسى بحلول عيد الفطر المبارك

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً من الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية، وذلك للتهنئة بحلول عيد الفطر المبارك، معرباً عن تمنياته لمصر حكومةً وشعباً، بدوام الخير والازدهار. 

بينما أعرب الرئيس السيسى عن التقدير والامتنان لهذه اللفتة الكريمة، متمنياً للشعب السعودي الشقيق والأمة العربية والإسلامية كل الرخاء والأمن والاستقرار.

أخبار أخرى..

أبو الغيط يحث الأطراف السودانية على وقف إطلاق النار فى عيد الفطر

شارك الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس، في اجتماع دولي عن بعد، حول الأوضاع في السودان، بتنظيم من الاتحاد الأفريقى، بمشاركة كل من أمين عام الأمم المتحدة ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي والممثل الأعلي الأوروبي والسكرتير التنفيذي للإيجاد، ووزراء خارجية وكبار مسؤولي دول جوار السودان، والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والدول الأفريقية الأعضاء في مجلس الأمن، وكل من الإمارات، والسعودية، وقطر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، المستشار جمال رشدى، أن أبو الغيط أكد مجدداً في كلمته أمام الاجتماع على مناشدته كافة الأطراف فى السودان، القوات المسلحة والدعم السريع، أن يعلنوا وقف إطلاق النار في أيام العيد الذي سيحل يوم غد بما يسمح للمدنيين بالتقاط الأنفاس وقضاء احتياجاتهم الانسانية والتعامل مع الحالات الإنسانية الحرجة والعاجلة.