رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي: استقرار ديالى أمر حتمي

نشر
الأمصار

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أهمية استقرار الوضع الأمني في محافظة ديالى.
وقال المكتب الاعلامي للنائب الاول لرئيس البرلمان العراقي، إن "المندلاوي عقد اجتماعا ضم زعيم تحالف الفتح هادي العامري ، ومحافظ ديالى مثنى التميمي ، إضافة إلى قائد محور ديالى في الحشد الشعبي ، وجرى الاستماع إلى عرض مفصل من قبل محافظ ديالى عن الأوضاع الراهنة في المحافظة ، والخطط الأمنية المطبقة بعد عمليات فرض الاستقرار من قبل الحكومة الاتحادية".

وذكر المندلاوي، بحسب البيان، أن "ديالى عانت الكثير في الفترات السابقة ، وقد عملت الجماعات الإرهابية في السابق على ضرب استقرارها الأمني ومحاولة تمزيق نسيجها الاجتماعي ،إلا أن وعي المواطنين في ديالى والرغبة الواضحة لدى أبنائها بأستتباب الوضع الأمني ، أبطل خطط الجماعات الإرهابية الخبيثة .
 


وأكد "أهمية استقرار الوضع الأمني في محافظة ديالى، ومتابعة جميع التحركات الغريبة التي تريد الأذى بالمواطنين في المحافظة "، منوهاً إلى أن "المحافظة مقبلة على مشاريع وخدمات واعدة بعد إقرار الموازنة في مجلس النواب". 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التخطيط العراقية، اليوم الخميس، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة لمشروع مركز واسط التخصصي لعلاج الأورام السرطانية، فيما حددت موعد افتتاحه.

أخبار أخرى..

التجارة العراقية تحدد إجمالي مبالغ استحقاقات الفلاحين لموسم تسويق الحنطة

حددت وزارة التجارة العراقية، اليوم الخميس، إجمالي المبالغ المطلوبة لدفع استحقاقات الفلاحين لموسم تسويق الحنطة للعام الحالي كاملة، فيما أكدت أنها دعمت إنتاج هذا العام والمتوقع وصوله إلى 4 ملايين طن أو أكثر بعمليات استيراد لتأمين الحاجة المحلية.

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة حيدر نوري لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" الخطة الاستيرادية بدأت في شهر تشرين الثاني من العام الماضي بعد انطلاق أعمال الحكومة الجديدة، ومنذ ذلك الحين تم استيراد مليون ونصف المليون طن حنطة من المناشئ الأسترالية والكندية والأميركية، وفيما تبقى من شهر نيسان الجاري ستدخل البلاد 300 ألف طن حنطة أسترالية وكندية". 

وأضاف" وستصلنا 100 ألف أخرى من الحنطة الأميركية في أيار المقبل والتعاقدات الحالية مستمرة بالوصول حتى شهر تموز المقبل وسنبرم تعاقدات أخرى لدعم حصة الطحين وأطمئن المواطنين بأنها لن تتوقف وستوزع على مدار العام".