رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: توفير السلع الأساسية طوال إجازة عيد الفطر المبارك

نشر
الأمصار

أكد الدكتور على المصلحي وزير ‏التموين والتجارة ‏الداخلية، أن المخابز سوف تعود للعمل خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك بدءًا من الساعة الخامسة صباحًا، وأشار إلى أنه تم توفير حصص ‏الدقيق لكل مخبز 3 أيام حسب ‏متوسط الصرف لكل ‏مخبز في الايام السابقة.

وأشار ‏الدكتور ‏علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ‏الي ان ‏المخابز سوف تكون تحت رقابة تموينية مشدده ‏وانه تم توجيه المديريات ‏لتسيير الحملات يوميا علي ‏المخابز لضمان توافر الخبز ووصوله إلي ‏مستحقيه.

‏وصرح المتحدث الرسمي معاون الوزير الدكتور احمد ‏كمال‏، أن السيد الأستاذ الدكتور الوزير يتابع يوميًا ‏الأنشطة التموينية من ‏خلال غرفة العمليات المركزية ‏بالوزارة وغرف العمليات المركزية ‏بالمديريات، وأشار ‏المتحدث الرسمي معاون الوزير أحمد ‏كمال ، ‏إلي ان كل منطقة يعمل بها عدد كبير من المخابز، وأن هناك بعض المخابز حصلت ‏علي أجازة بناء علي تقديمهم طلب بالادارة التموينية ونسبتها لا تتخطي ‏الــ 10 % في كل ‏مركز وحي ومدينة.

أخبار أخرى..

مصر تعلن عن جهود إماراتية لتأمين سلامة باقي جنودها بالسودان

أعلنت مصر، اليوم الخميس، نجاح الجهود التي قامت بها بالتنسيق والتعاون مع دولة الإمارات لتأمين سلامة باقي الجنود المتواجدين في السودان لدى قوات الدعم السريع.

وأعرب البلدان الشقيقان عن تقديرهما للصليب الأحمر الدولي لما بذله من جهود في دعم عملية تأمين سلامة الجنود المصريين، وفق بيان للخارجية المصرية.

وقال بيان لوزارتا الخارجية بمصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، إن "هذه الخطوة تأتي في إطار موقف الدولتين الداعم للتهدئة عبر التواصل المستمر مع الأطراف السودانية لضمان ضبط النفس ووقف التصعيد والعودة للمسار السياسي".

وأكدت البيان على "التزام البلدين بمواصلة جهودهما الرامية إلى وقف الاقتتال وحماية المدنيين والمنشآت المدنية"، مشددا على "أهمية تكثيف الجهود الهادفة للعودة للإطار السياسي والحوار لحل جميع الخلافات والمضي قدماً في المرحلة الانتقالية وصولاً إلى الاستقرار السياسي والأمني المنشود في السودان".

المتحدث العسكري المصري: تم تأمين العودة الآمنة لقواتنا من السودان

وفي وقت سابق من اليوم، صرح المتحدث العسكري المصري، العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ ، اليوم الخميس، بأنه في ضوء الأحداث الجارية بالأراضي السودانية وفي إطار جهود القوات المسلحة المصرية والتعاون الوثيق بين كافة الأجهزة الأمنية في البلدين للعودة الآمنة للقوات المصرية المشتركة في التدريب المشترك مع القوات السودانية تم أمس الأربعاء اتخاذ كافة إجراءات التنسيق اللازمة مع السلطات السودانية لهبوط عدد 3 طائرات نقل عسكرية من القوات المسلحة المصرية في إحدى المطارات بالأراضي السودانية للقيام بمهمة إخلاء القوات المصرية في ظل إجراءات تأمين شامل للقوات والإقلاع من الأراضي السودانية عبر 3 رحلات متتالية لمعظم عناصر القوة المصرية والعودة بهم إلى إحدى القواعد العسكرية الجوية المصرية بالقاهرة.

وقال المتحدث العسكري في بيان إنه تم صباح اليوم الخميس وبالتنسيق مع الجهات السودانية المعنية والدول الصديقة والشقيقة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالسودان تأمين وصول باقي عناصر القوات المسلحة المصرية لمقر سفارة مصر تمهيدا لإجراءات إخلائهم من الأراضي السودانية فور استقرار الأوضاع وتوفر الظروف الأمنية المناسبة لعودتهم لأرض الوطن.

وأكدت القوات المسلحة على صحة وسلامة كافة العناصر المصرية التي وصلت إلى أرض الوطن وكذا المتواجدة بمكتب الدفاع بالسفارة المصرية بالخرطوم.