رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات المسلحة الصومالية: تدمير مواقع لحركة الشباب

نشر
الأمصار

أعلنت القوات المسلحة الصومالية تدمير عدة نقاط لحركة الشباب المتطرفة المرتبطة بتنظيم القاعدة بإقليم شبيلي السفلى متمكنة من تحرير تلك الممرات التي كان يستخدمها الركاب والمزارعين والرعاة.

وأوضح ضباط في الجيش أن الجيش فتح ما يقارب 30 كلم من مساحات الغابات والأحراش والتي كانت عقبة أمام تحرك المارة.

وأشارت المصادر إلى أن الجيش الصومالي يواصل عملياته العسكرية المكثفة ضد مليشيات الشباب المتطرفة في المناطق القليلة التي يتواجد فيها التطرف بجنوب ووسط البلاد.

أخبار أخرى..

الجيش الصومالي يلاحق ميليشيات الخوارج في شبيلي السفلي

تستمر عمليات الجيش الوطني الصومالي في ملاحقة لفلول ميليشيات الخوارج المرتبطة بتنظيم القاعدة في عدة مناطق بمحافظة شبيلي السفلي، بولاية جنوب الغرب الصومالية.

وقد قامت القوات المسلحة الوطنية، اليوم الأربعاء، بتدمير عدة نقاط للمتمردين بإقليم شبيلي السفلي، متمكنة من تحرير تلك الممرات التي كان يستخدمها الركاب، والمزراعون، والرعاة، مضيفة أن الجيش فتح ما يقارب 30 كلم من مساحات الغابات والأحراش، والتي كانت عقبة أمام تحرك المارة، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الصومالية.

كما يواصل الجيش الوطني الصومالي عملياته العسكرية المثكفة ضد ميليشيات الخوراج في المناطق القليلة التي يتواجد فيها الإرهاب بجنوب ووسط الصومال.

وثمّن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، جهود حكومة الصومال المتواصلة لمواجهة التهديدات المتصاعدة والمستمرة من قبل حركة "شباب المجاهدين" الإرهابية.

وأكد مرصد الأزهر، في بيان له، الثلاثاء، أن التعبئة العامة للسكان والعشائر يسهم بشكل فعال في وقف نشاط الحركة ويمثل خط دعم أساسي للقوات الصومالية في حربها ضد الإرهاب.


وتمكن الجيش الصومالي بمعاونة السكان المحليين من تحرير مناطق جديدة بولاية "غلمدغ" وسط البلاد، من قبضة حركة الشباب الإرهابية، حيث فرضت القوات سيطرتها على عدة قرى تابعة لبلدة "غلعد" في إقليم "غلغدود" بالولاية.

يذكر أن المرحلة الثانية من العمليات العسكرية ضد الحركة الإرهابية التي انطلقت مؤخرًا، نجحت في تحرير عدة مناطق في إقليم "غلغدود" ضمن خطة موسعة لتحرير الولاية الصومالية بالكامل.

واختتم وزير الأمن الداخلي الصومالي  محمد أحمد شيخ علي، والوفد المرافق له إلى العاصمة الصربية بلغرد دورة التدريب للقوات المسلحة الوطنية المتدربة في جمهورية صربيا، بحضور نظيره الصربي السيد براتيسلاف غاسيتش.