رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع الأوكراني: جيشنا تسلم أولى أنظمة باتريوت الأمريكية للدفاع الجوي

نشر
وزير الدفاع الأوكراني
وزير الدفاع الأوكراني أوليكسيتش ريزنيكوف

أعلن وزير الدفاع الأوكراني أوليكسيتش ريزنيكوف، اليوم الأربعاء، أن الجيش الأوكراني تسلم أولى أنظمة الدفاع الجوي الأميركية باتريوت التي يفترض أن تساعد كييف في حماية أجوائها من الصواريخ الروسية.

وكتب الوزير الأوكراني في تغريدة على تويتر "اليوم أصبحت سماؤنا الأوكرانية الجميلة أكثر أمانًا مع وصول أنظمة الدفاع الجوي باتريوت إلى أوكرانيا". 

كما شكر الولايات المتحدة وألمانيا وهولندا على "الوفاء بوعدها".

 

أخبار أخرى…

روسيا تطالب فنلندا بتوضيح إجراءات الحجز على ممتلكاتها في هلسنكي

أرسلت البعثة الدبلوماسية الروسية لدى هلسنكي، مذكرة إلى وزارة الخارجية الفنلندية تطالب فيها بتوضيحات بشأن الحجز، الذي فُرض على ممتلكات تعود للدولة الروسية في فنلندا. 

وذكر بيان للبعثة الدبلوماسية الروسية اليوم الأربعاء: "إن السفارة الروسية على اتصال بالسلطات الفنلندية بشأن هذه المسألة، حيث تم إرسال مذكرة إلى وزارة الخارجية الفنلندية تطالب بتوضيح كيفية تنفيذ إجراءات الحجز وتماشيها مع قواعد القانون الدولي بشأن حصانة ممتلكات الدولة الروسية"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية.

وأضاف: "أبلغت فنلندا الجانب الروسي بفرض حظر وإجراءات تقييدية على بناء المركز الروسي للعلوم والثقافة في هلسنكي والعديد من الشقق، التي يعمل فيها الديبلوماسيون الروس"، مشيرا إلى أن جميع العقارات المذكورة مملوكة للدولة الروسية.

أمس الثلاثاء، أعلنت وسائل إعلام أن السلطات الفنلندية حجزت على أرض وبناء المركز الروسي للعلوم والثقافة في العاصمة هلسنكي بالإضافة إلى سبع شقق تابعة للدبلوماسيين الروس.

 

أخبار أخرى…

الأمن الفيدرالي الروسي: إحباط "عملية تخريبية" في منشأة كهربائية بالقرم

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم الأربعاء، إحباط عملية تخريب في منشأة كهربائية بمدينة كيرتش في شبه جزيرة القرم.

وذكر بيان أصدره جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم)، أنه تمكن من اعتقال الشخص الذي حاول القيام بعملية تخريبية في إحدى المنشآت الكهربائية بمدينة كيرتش في القرم.

كان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، قد أكد أمس الثلاثاء أن حديث كييف حول "استعادة" شبه جزيرة القرم مجرد تصريحات "ديماجوجية".. مشددا على أن حل النزاعات يجب أن يكون على أساس مبدأ عدم تجزئة الأمن.

 

تايوان تتعقب طائرتين عسكريتين صينيتين و3 سفن حربية حول أنحاء الجزيرة

تعقبت وزارة الدفاع الوطني التايوانية طائرتين عسكريتين صينيتين و3 سفن بحرية في جميع أنحاء الجزيرة خلال الـ24 ساعة الماضية .

وقال بيان الوزارة، اليوم الأربعاء، نقلته صحيفة تايوان نيوز المحلية، بأنه تم تعقب طائرتين عسكريتين تابعتين لسلاح الجو التابع لجيش التحرير الشعبي الصيني وثلاث سفن تابعة لبحرية جيش التحرير الشعبي في أنحاء تايوان، ومن بين الطائرات، دخلت واحدة منطقة تعريف الدفاع الجوي التايوانية.