رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الفيدرالي الروسي: إحباط "عملية تخريبية" في منشأة كهربائية بالقرم

نشر
جهاز الأمن الفيدرالي
جهاز الأمن الفيدرالي الروسي

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم الأربعاء، إحباط عملية تخريب في منشأة كهربائية بمدينة كيرتش في شبه جزيرة القرم.

وذكر بيان أصدره جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم)، أنه تمكن من اعتقال الشخص الذي حاول القيام بعملية تخريبية في إحدى المنشآت الكهربائية بمدينة كيرتش في القرم.

كان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، قد أكد أمس الثلاثاء أن حديث كييف حول "استعادة" شبه جزيرة القرم مجرد تصريحات "ديماجوجية".. مشددا على أن حل النزاعات يجب أن يكون على أساس مبدأ عدم تجزئة الأمن.

 

أخبار أخرى…

وزير الخارجية السعودي يتلقى اتصالا من نظيره الأمريكي لبحث آخر التطورات السودانية

قالت وسائل إعلام عربية اليوم، إن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن للتركيز على الوضع في السودان

وأكد وزيرا البلدين أهمية وقف التصعيد العسكري في السودان.

وشدد الأمير فيصل بن فرحان وبلينكن شددا على ضرورة حماية المدنيين والأجانب في السودان.

وأكد الأمير فيصل بن فرحان وبلينكن أهمية أمن واستقرار السودان وشعبه.

أخبار أخرى…

البيت الأبيض ينصح الأمريكيين في السودان بعدم الخروج إلى الشارع

نصح البيت الأبيض، الأمريكيين الموجودين في السودان بعدم الخروج إلى الشارع، وذلك على خلفية الاشتباكات الدائرة بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع.

ونفى البيت الأبيض، وجود أي خطط لإجلاء الرعايا الأمريكيين من السودان حاليًا، داعيًا المواطنين الأمريكيين إلى عدم السفر للسودان في الوقت الراهن.

وشدد على أن «أي هجمات أو تهديدات للدبلوماسيين الأمريكيين غير مقبولة على الإطلاق»، وذلك بحسب ما أوردته فضائية «سكاي نيوز عربية»، في خبر عاجل لها، مساء الثلاثاء.

وأمس الاثنين، قال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إنه لا توجد خطط لدى الحكومة الأميركية للقيام بعمليات إجلاء من السودان في الوقت الحالي، لكن يجب على الأمريكيين التعامل مع الوضع المتفجر هناك بمنتهى الجدية.

وأضاف كيربي في إفادة للصحفيين: «نحضّ المواطنين الأمريكيين في السودان على التعامل مع هذا الوضع بمنتهى الجدية».

وأشار إلى تحذير أمني أصدرته وزارة الخارجية بشأن السودان، أمس الأول الأحد، وقالت فيه إنه لا توجد خطط للإجلاء بتنسيق من الحكومة الأمريكية حالياً؛ بسبب الوضع الأمني غير المستقر في الخرطوم وإغلاق المطار.