رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن بيان عاجل بشأن الوضع في السودان

نشر
الأمصار

قال وزير خارجية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان، إنه من المهم وقف التصعيد في السودان والعودة للاتفاق الإطاري، وفق ما ذكرت قناة “العربية” السعودية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القوات المسلحة السودانية، أن الموقف العام مستقر عدا مناوشات في محيط القيادة العامة والمطار.

وقالت: “بدأنا المرحلة الثانية لعملية تأمين المناطق المحيطة بالقيادة العامة وصولا إلى وسط الخرطوم”.

كما أعلنت القوات المسلحة السودانية، أن قوات الدعم السريع لم تلتزم بالهدنة، مشيرة إلى أن مناوشاتها في محيط القيادة العامة ومطار الخرطوم مستمرة.

وأوضحت أن قوات الجيش السوداني، أجبرت قوات الدعم السريع على الانسحاب من مطار مروي.

وقالت: “تصدينا لمحاولة اقتحام الدعم السريع للفرقة الخامسة غرب الأبيض”.

أخبار أخرى….

تحذير عاجل من “الغذاء والدواء" بسبب منتجات تجميل في السعودية

الأمصار

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، من أن يجب التوقف عن استخدام منتجات التجميل في حال ظهور الأعراض الجانبية مثل احمرار البشرة وحروق في الجلد.

 

وقالت “الغذاء والدواء" السعودية، عبر “تويتر”، إنه “في حالة حدوث أي ضرر أو التهاب أو أي عارض جانبي من استخدام منتجات التجميل يجب التوقف فوراً عن استخدام هذا المنتج واستشارة الطبيب”.

وأضافت: من الأعراض الأكثر شيوعاً التي قد تصاحب استخدام مستحضرات التجميل الاحمرار وتساقط الشعر والحكة وضيق التنفس وحروق الجلد.

وأكدت “الغذاء والدواء” السعودية، على ضرورة الإبلاغ عن ظهور أي أعراض جانبية للمنتجات بالتواصل معها، وأن ذلك يسهم في حماية العائلة والآخرين، وتلافيها مستقبلاً.

أخبار أخرى….

السعودية: المملكة حريصة على وحدة سوريا وأمنها واستقرارها وهويتها العربية

أكدت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الثلاثاء، حرص المملكة على وحدة سوريا وأمنها واستقرارها وهويتها العربية.

وبالتزامن مع زيارة وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إلى دمشق، قالت وزارة الخارجية السعودية في بيان على صفحتها في «تويتر»، إن «زيارة سموه إلى سوريا تأتي في إطار ما توليه المملكة من حرص واهتمام للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية ينهي كافة تداعياتها ويحافظ على وحدة سوريا، وأمنها واستقرارها، وهويتها العربية، ويعيدها إلى محيطها العربي، بما يحقق الخير لشعبها الشقيق».