رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يقدم التهنئة بمناسبة رأس السنة الإيزيدية

نشر
الأمصار

غرد رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، في تغريدة على حسابه في تويتر:

أتقدم بأزكى التهاني والتبريكات الى إخوتنا وأهلنا الإيزيديين بمناسبة حلول رأس السنة الإيزيدية، متمنيا لهم السلام والخير واليمن والبركات. وأن يعود جميع النازحين الى مدنهم ومنازلهم، ليسهموا مع إخوانهم في الوطن من كل الطوائف من أجل عراق مستقر ومزدهر.

أخبار أخرى..

العراق.. بغداد سترسل 400 مليار دينار إلى إقليم كوردستان

كشف نائب عن محافظة السليمانية في العراق، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة العراقية قررت إرسال 400 مليار لإقليم كوردستان بعد عطلة العيد.

وقال النائب بڕيار رشيد؛ إن "الحكومة العراقية سترسل 400 مليار دينار لإقليم كوردستان لدفع رواتب الموظفين لمدة شهرين حتى تتم الموافقة على الميزانية".

واضاف رشيد ان "ارسال المبلغ يلزم حكومة الإقليم تسديده او استقطاعه من حصتها في الموازنة الاتحادية بعد اقرارها" موضحا أن"تحويل الأموال ما هو إلا إجراء إداري ومن المقرر أن تصل إلى إقليم كوردستان بعد عطلة عيد الفطر".

وكان مصدر في وزارة المالية والاقتصاد بحكومة اقليم كوردستان أوضح، إن "عملية توزيع رواتب شهر نيسان ستبدأ بعد عطلة عيد الفطر".

وانخفضت أسعار صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار العراقي بشكل طفيف، يوم الثلاثاء، مع إقفال البورصة الرئيسية في بغداد، وأربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وقالت وسائل إعلام عراقية، إن بورصة الكفاح المركزية في بغداد، أقفلت على سعر صرف بلغ 144100 دينار عراقي مقابل 100 دولار، فيما كانت الأسعار صباح هذا اليوم 144300 دينار مقابل 100 دولار.

وأشارت إلى أن أسعار البيع والشراء في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، انخفضت حيث بلغ سعر البيع 145000 دينار عراقي، بينما الشراء بسعر 143000 دينار لكل 100 دولار.

وفي أربيل سجل الدولار انخفاضاً أيضاً حيث بلغ سعر البيع 144250 ديناراً لكل 100 دولار، وسعر الشراء 143250 ديناراً مقابل 100 دولار.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الثلاثاء، مقتل 4 إرهابيين بضربة لطائرات أف 16 العراقية بقاطع عمليات كركوك.

وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان، انه “استمراراً للنهج التعرضي وملاحقة عناصر داعش الارهابية، ووفقاً لمعلومات ومتابعة دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية وبأشراف وتخطيط ومتابعة خلية الاستهداف قيادة العمليات المشتركة، فان صقور الجو نفذوا بواسطة طائرات (F16) ضربة جوية ناجحة في قاطع عمليات كركوك – وادي الشاي، أسفرت عن مقتل (4) ارهابيين وتدمير اوكار كانت تستخدمها هذه المجموعة الارهابية”.