رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. بورصتا بغداد وأربيل تغلقان على انخفاض بسعر الدولار

نشر
الأمصار

انخفضت أسعار صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار العراقي بشكل طفيف، يوم الثلاثاء، مع إقفال البورصة الرئيسية في بغداد، وأربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وقالت وسائل إعلام عراقية، إن بورصة الكفاح المركزية في بغداد، أقفلت على سعر صرف بلغ 144100 دينار عراقي مقابل 100 دولار، فيما كانت الأسعار صباح هذا اليوم 144300 دينار مقابل 100 دولار.

وأشارت إلى أن أسعار البيع والشراء في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، انخفضت حيث بلغ سعر البيع 145000 دينار عراقي، بينما الشراء بسعر 143000 دينار لكل 100 دولار.

وفي أربيل سجل الدولار انخفاضاً أيضاً حيث بلغ سعر البيع 144250 ديناراً لكل 100 دولار، وسعر الشراء 143250 ديناراً مقابل 100 دولار.

أخبار أخرى..

العراق.. مقتل 4 إرهابيين بضربة لطائرات أف 16 العراقية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الثلاثاء، مقتل 4 إرهابيين بضربة لطائرات أف 16 العراقية بقاطع عمليات كركوك.

وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان، انه “استمراراً للنهج التعرضي وملاحقة عناصر داعش الارهابية، ووفقاً لمعلومات ومتابعة دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية وبأشراف وتخطيط ومتابعة خلية الاستهداف قيادة العمليات المشتركة، فان صقور الجو نفذوا بواسطة طائرات (F16) ضربة جوية ناجحة في قاطع عمليات كركوك – وادي الشاي، أسفرت عن مقتل (4) ارهابيين وتدمير اوكار كانت تستخدمها هذه المجموعة الارهابية”.

وأعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بالعراق، اليوم الثلاثاء، عن القبض على إرهابيين اثنين أحدهما شارك بتفجير أبراج نقل الطاقة في محافظة ديالى.

وذكر بيان للوكالة، أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين من العناصر الإرهابية التي عملت منذ مدة طويلة مع العصابات الإرهابية في محافظة ديالى".

وأضاف البيان أن "المتهمين اعترفا ومن خلال التحقيقات بارتكابهما جرائم إرهابية من بينها تفجير عبوات ناسفة وتفجير أبراج الطاقة الكهربائية في سنوات سابقة"، لافتاً الى أنه "اتخذت بحقهما الإجراءات القانونية اللازمة".

وقال وكيل الوزارة ستار الجابري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" الوزارة حرصت على توفير الخزين الاستراتيجي للحنطة، وهي كافية لموسم التسويق وما بعده، مبينا أن "موسم التسويق سيكون بنحو 4 ملايين طن من محصول الحنطة، إضافة الى وجود 6 بواخر في الميناء، فضلاً عن المخزون لدى الوزارة".