رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية السوري يصل تونس في زيارة عمل

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية التونسية في بيان إن وزير الخارجية السوري فيصل المقداد وصل إلى تونس في زيارة عمل.
 

وذكرت الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي 'نبيل عمار وزير الخارجية .. استقبل اليوم وزير الخارجية السوري فيصل مقداد .. الذي يقوم بزيارة عمل لبلادنا'.

وفي وقت سابق ، قالت وزارة الخارجية التونسية ، في تعليقها على الزيارة المرتقبة لكبير الدبلوماسيين السوريين ، إنها تهدف إلى إظهار رغبة سوريا وتونس في استعادة العلاقات الكاملة.

وذكرت وسائل إعلام الأسبوع الماضي أن الزيارة ستتم في ظل تعيين سفير تونس لدى سوريا محمد المهزيبي. تم إرسال أوراق اعتماده إلى دمشق.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية ، في وقت سابق من أبريل، نقلاً عن بيان مشترك للسلطات السورية والتونسية ، أن دمشق قررت إعادة فتح سفارتها في تونس وتعيين سفير استجابة لمبادرة الرئيس التونسي قيس سعيد ، الذي أعلن أن بلاده قررت إعادة فتح سفارتها في تونس العاصمة. كانت الدولة ترفع مستوى التمثيل الدبلوماسي في سوريا في فبراير.

قطعت تونس ، مثل العديد من الدول العربية الأخرى ، العلاقات الدبلوماسية مع دمشق بعد اندلاع النزاع المسلح في سوريا في عام 2011.

 

المقداد يسلم رسالة من الأسد إلى الرئيس الجزائري تبون

سلم وزير خارجية سوريا الدكتور فيصل المقداد، رسالة من الرئيس بشار الأسد إلى رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون.

واستقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الأحد، وزير الخارجية السوري فيصل المقداد وتسلم منه رسالة من نظيره السوري بشار الأسد.

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان لها: "رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يستقبل، فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين للجمهورية العربية السورية، حاملا رسالة من الرئيس السوري بشار الأسد".

وكشفت تقارير إعلامية اليوم الأحد، أن وزير خارجية سوريا، فيصل المقداد سيتوجه غدا الاثنين إلى العاصمة التونسية في زيارة عمل، في خطوة جديدة لتعزيز علاقات دمشق مع العالم العربي.

 

زيارة وزير خارجية سوريا إلى تونس 

 

وأفادت وكالة الأنباء التونسية الرسمية، الأحد، بأن زيارة فيصل المقداد إلى تونس ستستمر لمدة يومين، مشيرة إلى أنها تأتي بدعوة من وزير الخارجية التونسي نبيل عمار.

وقالت الخارجية التونسية في بيان صادر عنها اليوم ونقلته الوكالة الرسمية:" إن هذه الزيارة تأتي تكريسا لروابط الأخوة العريقة القائمة بين البلدين الشقيقين".