رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح المصري تناقش السياسة العامة للدورة الـ 16

نشر
الأمصار

اجتمعت اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 16، بمقر صندوق التنمية الثقافية، وذلك لمناقشة تفاصيل الدورة المقبلة في أول اجتماعتها.

 وترأس الاجتماع الفنان محمد رياض رئيس المهرجان، والفنان ياسر صادق مدير المهرجان، وعضوية كل من : المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والدكتور هاني أبو الحسن رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، والناقدة عبلة الرويني، والمنتج هشام سليمان، والكاتب وليد يوسف، والمخرج إسلام إمام، والمنسق العام للمهرجان ماجدة عبد العليم .

ناقش أعضاء اللجنة خلال الاجتماع السياسة العامة للدورة السادسة عشرة، كما تحددت خطط العمل للمهرجان، وتم مناقشة عدة موضوعات خلال الاجتماع منها : موعد انطلاق المهرجان وتعديلات في لائحة المهرجان، والاستقرار على عنوان الدورة الجديدة، ومواعيد فتح وغلق المشاركة في الدورة الجديدة، واقتراحات لأعضاء لجنة المشاهدة، والمكرمين.

المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر خلال عام ، من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري ، وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

 

اقرأ أيضًا..

طرح فيلم DUNGEONS AND DRAGONS في مصر 16 أبريل


تستضيف دور العرض المصرية فيلم المغامرات والأساطير الأمريكي DUNGEONS AND DRAGONS: HONOR AMONG THIEVES، ابتداء من الأحد 16 إبريل 2023، وتتولى توزيعه في دور العرض المصرية شركة فور ستارز فيلمز.

في إطار من المغامرات المليئة بالإثارة تدور أحداث الفيلم حول انطلاق لص وسيم ومجموعة من المغامرين بشكل غير متوقع في عملية سرقة ملحمية لاستعادة آثار مفقودة، ولكن سرعان ما تنحرف الأمور بشكل خطير عندما يدخل الفريق في مواجهة مع الأشخاص الخطأ.

 

 

 

 

يستعيد الفيلم الروح المرحة للعبة تقمص الأدوار الأسطورية Dungeons & Dragons ولكن هذه المرة يأتي بها إلى شاشة السينما الكبيرة لتحقيق مزيد من المتعة والإثارة.

جاء الإعلان الرسمي للفيلم حاملا أجواء الأساطير والفانتازيا، ويبدو من الإعلان أن أحداث الفيلم تدور في حقبة زمنية تاريخية قديمة غير محددة، يغلب عليها الطابع الأسطوري، ويظهر اللص ومجموعة المغامرين وهم ينخرطون في العديد من المواجهات والتي تشمل صراعات عنيفة مع مجموعة مختلفة من مخلوقات غريبة تشبه التنانين.

كتب الفيلم وأخرجه كل من جوناثان جولدشتاين و جون فرانسيس دالي، وشاركهم في الكتابة مايكل جيليو، أما قصة الفيلم فهي لـ كريس مكاي ومايكل جيليو، وقصة الفيلم مبنية على لعبة الطاولة DUNGEONS & DRAGONS  من ابتكار شركة الترفيه والألعاب  HASBRO.

 

 

 

 

يشارك في بطولة الفيلم عدد من النجوم منهم كريس باين، ميشيل رودريجيز، صوفيا ليليس، ريج جان بايدج،  جاستيس سميث، هيو جرانت، كلوي كولمان، وديزي هيد.

 

من جهة أخرى، شهدت أحداث الحلقة 25 من مسلسل "ضرب نار" بداية جابر (أحمد العوضي) خطة انتقامه من زيدان (ماجد المصري)، ويبلغ عن شقيقه يسري بعد حيازته كمية كبيرة من الدولار، وبالفعل تقبض الشرطة عليه، ثم يواجه جابر مهرة (ياسمين عبد العزيز) في أحد المزادات الخاصة بالعقارات، ولكنه يكسبه وهى تخسر، وتتحدث معه مهرة حول تغيره الشديد وأنها باتت لا تعرفه، ثم يعرف زيدان أن السبب في سجن شقيقها هو جابر، متوعدًا إياه.