رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا (الإثنين 17 أبريل 2023)

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا أن يميل الطقس للاستقرار على معظم مناطق البلاد.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الإثنين، تراوح درجات الحرارة القصوى في جميع المناطق بين 18 و39 درجة مئوية.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول من مساء الغد إلى شرقية فجنوبية شرقية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و24 درجة مئوية وتسجل زيادة تدريجية من الغد.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و23 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء غائمة جزئيا وتكون صافية على غدامس والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و33 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا تدريجيا من الغد على غدامس والحمادة.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط غدا على الكفرة مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 34 و39 درجة مئوية.

أخبار أخرى..

سفارة ليبيا في السودان: لم نتلق أي نداءات استغاثة والجالية الليبية بخير

قالت سفارة ليبيا في السودان إن أبناء الجالية الليبية، والطلبة الدارسين، والعاملين بالبعثة الدبلوماسية في السودان «بخير وسلامة»، لافتة إلى أنّها لم تتلقَ أي نداءات استغاثة أو بلاغات من أفراد الجالية الليبية منذ بدء الاشتباكات الأخيرة.

وأكدت السفارة، في بيان، أنها نشرت أرقام هواتف للتواصل معها سواء بنظام الاتصال العادي أو عبر تطبيق التراسل الفوري «WhatsApp»، وذلك في حالة الاستغاثة أو النجدة، حتى يتمكن فريق السفارة من التنسيق العاجل مع الجهات الإنسانية التي تعمل في مثل هذه الظروف كمنظمات الهلال الأحمر، أو المنظمات التطوعية، أو المؤسسات الحكومية ذات العلاقة بالمدنيين بمناطق الاقتتال.


وأضافت، في بيانها المنشور عبر صفحتها على «فيسبوك»، أنّها حتى الآن لم تتلقَ أي نداء استغاثة من أعضاء الجالية الليبية، منوهةً في الوقت نفسه بأنها مستمرة في متابعة التطورات الحاصلة بالعاصمة السودانية وكافة مناطق البلاد بشكل يومي، مؤكدة أنها مستعدة للتعامل مع تطورات الأحداث على جميع المستويات، «بما فيها الإجراءات المتعلقة بدعم الشعب السوداني في محنته الحالية».