رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: وزير الخارجية الأوكراني يصل بغداد

نشر
الأمصار

وصل وزير الخارجيَّة الأوكرانيّ دميترو كوليبا إلى بغداد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان، أن "وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا وصل إلى بغداد".

ومن المقرر أن يلتقي كوليبا خلال زيارته لبغداد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السودانيّ، ونائب رئيس مجلس الوزراء العراقي وزير الخارجيَّة فؤاد حسين.

وكان قد أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، اليوم الأحد، أن وزير الخارجيَّة الأوكرانيّ دميترو كوليبا سيزور بغداد غداً.

وقال الصحاف، أن "وزير الخارجيَّة الأوكرانيّ دميترو كوليبا سيزور بغداد غداً، لبحث تعزيز العلاقات الثنائيَّة، والتشاور على كيفيَّة التعامل مع مُختلِف القضايا، والتحدِّيات الإقليميَّة والدوليَّة".

وأضاف، أن "كوليبا سيلتقي خلال زيارته رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السودانيّ، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين".

وفي وقت سابق، تسلّم رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، دعوة رسمية لزيارة طاجيكستان، فيما أكد ضرورة فتح السفارة الطاجيكية في بغداد.


وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية العراقي، في بيان له، أن "رشيد، استقبل في قصر بغداد، سفير جمهورية طاجيكستان لدى العراق زبيد الله زبيد زاده".

وأضاف البيان، أنه "في مُستهل اللقاء نقل السفير دعوة رسمية إلى رئيس الجمهورية لزيارة طاجيكستان من الرئيس إمام علي رحمن".

وأكد رئيس الجمهورية، على "أهمية توسيع التعاون بين البلدين خدمة للمصالح المشتركة"، مشيرا إلى "أهمية التنسيق المشترك من أجل ترسيخ الأمن والسلم الدوليين".

وأشار، إلى "ضرورة فتح السفارة الطاجيكية في بغداد لغرض تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين"، لافتا إلى "لقائه مع الرئيس إمام علي رحمن على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمياه، وموقف طاجيكستان الداعم في المؤتمر".

بدوره، أعرب السفير عن "شكره وتقديره لرئيس الجمهورية، مؤكداً "حرص بلاده على تعزيز آفاق التعاون وبما يخدم تطلعات الشعبين العراقي والطاجيكي في التقدم والرفاه، كما عبّر عن أمله بفتح سفارة بلاده في بغداد".

أخبار أخرى..

العراق.. الإطاحة بإرهابيين اثنين خطيرين في الأنبار ونينوى

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم السبت، الإطاحة بإرهابيين اثنين خطرين في محافظة الأنبار ونينوى.

وذكر بيان للمديرية أنه "بعمليتين منفصلتين وبجهد استخباري مميز لشعبتي الفرقة السابعة والسادسة عشر التابعتين إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للأرض تم نصب كمينين محكمين في سيطرتي الشهيد سبهان مدخل نينوى والشهيد محمد الكروي"