رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصدار الجواز العراقي للاعب فينورد الهولندي "يوسف أمين"

نشر
يوسف أمين
يوسف أمين

ذكر المدير الإداري لمنتخبِ الشباب العراقي "نديم كريم" أن لاعب فينورد الهولندي "يوسف أمين" حصلَ على الجوازِ العراقيّ بعد إصداره رسمياً ظهر أمس الأحد.

 

وأضافَ: المنسق الإداريّ للاعبين المغتربين "زيد الزيدي" أبلغنا رسمياً بإنجاز جواز سفر اللاعب صاحب الـ 20 عاماً، وهى الخطوةُ قبل الأخيرة بانتظار نقل ملفِ اللاعب من الاتحادِ الألماني إلى الاتحادِ العراقيّ.

 

وأوضحَ: قسمَ العلاقات في الاتحادِ بدأ فعلياً بالتواصل مع الاتحادِ الدوليّ "فيفا" لغرض الحُصول على عدم ممانعته من تمثيل يوسف أمين لمنتخبِ شباب العراق ، لكون اللاعب سبقَ له تمثيل منتخب شباب ألمانيا.

 

ليردف: اللاعب وجهت له الدعوةُ من قبل مدرب منتخب الشباب "عماد محمد" للتواجد في مُعسكرِ المنتخب المؤمل إقامته في إسبانيا، حيث وافقَ ناديه بشكلٍ رسميّ على التحاق اللاعب لخوضِ مباراتين مع منتخبي البرازيل والدومينيكان، قُبيل العودةِ للإنخراط بصُفوفِ فريقه في الـ 26 من الشهر الحالي.وسبقَ لأمين تمثيل المنتخب الألمانيّ تحت 19 عاماً في التصفياتِ الأوروبيّة المؤهلة إلى كأس العالم قبل أن يقررَ تمثيل المُنتخبات الوطنيّة بدءاً من منتخبِ شباب العراق الذي يستعدُ للمشاركةِ في بطولةِ كأس العالم التي من المؤمل أن تنطلقَ في الـ 20 من شهر أيار/ مايو المقبل.

 

اقرأ أيضًا..

الترجي يخسر من الأولمبي الباجي في الدوري التونسي


حقق الأولمبي الباجي فوزا مفاجئا على ضيفه الترجي، بهدفين دون رد اليوم الأحد، في المرحلة الثالثة من مرحلة التتويج بالدوري التونسي.

 كما فاز الصفاقسي على مضيفه اتحاد بن قردان (2-1).

وفي المباراة الأولى سجل لامين با وعثمان السعيدي هدفي الفوز للأولمبي الباجي في الدقيقتين 6 و88.

الفوز رفع رصيد الأولمبي الباجي إلى 5 نقاط في المركز السادس، وتوقف رصيد الترجي عند 8 نقاط في المركز الرابع.

 

وفي المباراة الأخرى، حسم الصفاقسي فوزه على ملعب اتحاد بن قردان بعد أن كان متأخرا بهدف.

وتقدم أصحاب الأرض بهدف حمل توقيع وضاح الزايدي في الدقيقة 28، لكن الصفاقسي رد بهدفين عن طريق علاء غرام في الدقيقة 58 ومحمد كانتي في الدقيقة 87.

وأنهى الفريقان المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد آنس ساسي لاعب بن قردان في الدقيقة 79 وطرد محمد كانتي لاعب الصفاقسي في الثواني الأخيرة.

الفوز رفع رصيد الصفاقسي إلى 5 نقاط في المركز السابع بفارق نقطة واحدة عن بن قردان صاحب المركز الخامس.

من جهة أخرى، اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الحكم الدولي المصري أمين عمر لإدارة مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

ويعاون أمين عمر كل من: "أحمد حسام طه ومحمود أبو الرجال، والحكم الرابع محمد عادل، وأحمد الغندور حكم فيديو ومحمود البنا مساعد حكم فيديو".

وسبق أن أدار طاقم التحكيم ذاته، نهائي كأس مصر، أمس الإثنين، بين الأهلي وبيراميدز (2-1).

وكان أمين عمر سبق وأدار مواجهة الترجي وشبيبة القبائل، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري الأبطال عام 2020، حيث فاز بطل الجزائر على ملعبه (1-0).