رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إشبيلية يفوز على فالنسيا بهدفين دون رد

نشر
من المباراة
من المباراة

نجح فريق إشبيلية، في الفوز على فالنسيا بهدفين دون رد، الأحد ضمن الجولة 29 بالدوري الإسباني.

بعد شوط أول خرج بشباك نظيفة للفريقين، نجح الضيف الأندلسي في فك شفرة شباك "الخفافيش" في الشوط الثاني، حيث مهد المدافع الفرنسي لويك بادي الطريق للفوز بالهدف الأول في الدقيقة 55.

وفي الدقيقة 75، أنهى خواكين خوسيه فرنانديز "سوسو" الأمور إكلينيكيا بالهدف الثاني.

وزادت الخسارة، الثانية على التوالي، من صعوبة وضع فالنسيا في جدول الترتيب، حيث يحتل الفريق المركز ال18 برصيد 27 نقطة.

بينما قفز إشبيلية للمركز ال12 مؤقتا، بعد أن وصل للنقطة ال35.

تشافي يرفض إلقاء اللوم على العشب:

رفض تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، إلقاء اللوم على طول العشب للسقوط في فخ التعادل السلبي أمام خيتافي، على ملعب "كولسيوم ألفونسو بيريز"، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الإسباني.

وقال تشافي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "نحن لسنا في أفضل حالاتنا هذا الموسم، سواء في اللعب أو الفعالية. لقد حاولنا، وفي النهاية حصدنا نقطة".

وأضاف: "كان العشب غير جيد، وكان يجب علينا التحكم أكثر في الكرة، ولكن هذا ليس عذرًا، لقد كنا ثقيلين، لكننا صنعنا أيضًا 5 فرص واضحة للتسجيل".

وعن عدم تمكن ليفاندوفسكي من التسجيل، علق: "هذا أمر واضح، نحن غير راضين عن أنفسنا".

وتابع: "لقد حصدنا نقطة في ملعب صعب. إنهم يلعبون في ملعب بطيء، ويدافعون بكثافة، مع عمل مميز من مدربهم كيكي".

وعندما سئل عن رافينيا الذي غضب مرة أخرى بعد استبداله، قال تشافي: "لم أتحدث معه، لكن لا يوجد مشكلة. لقد حفزتهم. يجب عليهم أن يغضبوا من أنفسهم. إنهم يريدون الفوز".

وعن اللعب نهارًا أتم تصريحاته: "نحن معتادون على اللعب دون شمس، عادةً نلعب في الليل. تدربنا بالأمس على هذه الظروف لكنها صعبة، لقد كنا غير فعالين في التحولات ولم تساعدنا حالة الملعب في ذلك".

وبهذا التعادل رفع برشلونة رصيده إلى 73 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما صار رصيد خيتافي 31 نقطة في المركز الخامس عشر.