رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تبون: الجزائر لن تتخلى عن سوريا مهما كانت الصعوبات

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، وقوف بلاده إلى جانب سوريا مهما كانت الصعوبات التي تواجهها.

وقال فيصل المقداد، وزير خارجية سوريا في تصريح بثه التلفزيون الجزائري الرسمي بعدما استقبله الرئيس تبون: "الجزائر بصفتها رئيسا للقمة العربية تحملت مسئوليات كبيرة، ودافعت عن حق الشعب العربي في كل مكان".

وأضاف: "الجزائر قيادة وشعبا وقفت إلى جانب سوريا في كل التحديات التي ممرنا بها في الفترة الماضية. نحن كنا إلى جانب الجزائر في العشرية السوداء، ناضلنا ضد الإرهاب سويا كما ناضلنا ضد الاستعمار".

وتابع: "شعرت خلال لقائي اليوم بالرئيس تبون، بأن الجزائر ذات العنفوان الجاهزة دائما للدفاع عن مصالح أمتها لا زالت هي الجزائر التي عرفناها. الرئيس تبون أكد لي أن الجزائر لن تتخلى عن سوريا مهما كانت الصعوبات كما كانت سوريا إلى جانب الجزائر في كل التحديات".

وأعرب المقداد، عن تطلعه لعلاقات قائمة على المشاعر الحقيقية والصادقة في إطار التعاون بين البلدين، سواء أخذت مفهوم "الاستراتيجية" أو "التضامن".

كما نقل التحيات الحارة للرئيس السوري بشار الأسد، لجميع الجزائريين على الوقفة الصادقة خلال الزلزال الكارثي الذي ضرب سوريا قبل أسابيع، من خلال المساعدات التي وصلت من الجزائر.

وأكد المقداد، دعم بلاده لمسعى الجزائر الرامي إلى توحيد الصف الفلسطيني ووقف "صهينة" الأرض.

أخبار أخرى..

المقداد يسلم رسالة من الأسد إلى الرئيس الجزائري تبون

سلم وزير خارجية سوريا الدكتور فيصل المقداد، رسالة من الرئيس بشار الأسد إلى رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون.

واستقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الأحد، وزير الخارجية السوري فيصل المقداد وتسلم منه رسالة من نظيره السوري بشار الأسد.

وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان لها: "رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يستقبل، فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين للجمهورية العربية السورية، حاملا رسالة من الرئيس السوري بشار الأسد".

وكشفت تقارير إعلامية اليوم الأحد، أن وزير خارجية سوريا، فيصل المقداد سيتوجه غدا الاثنين إلى العاصمة التونسية في زيارة عمل، في خطوة جديدة لتعزيز علاقات دمشق مع العالم العربي.