رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الترجي يخسر من الأولمبي الباجي في الدوري التونسي

نشر
الترجي التونسي
الترجي التونسي

حقق الأولمبي الباجي فوزا مفاجئا على ضيفه الترجي، بهدفين دون رد اليوم الأحد، في المرحلة الثالثة من مرحلة التتويج بالدوري التونسي.

 كما فاز الصفاقسي على مضيفه اتحاد بن قردان (2-1).

وفي المباراة الأولى سجل لامين با وعثمان السعيدي هدفي الفوز للأولمبي الباجي في الدقيقتين 6 و88.

الفوز رفع رصيد الأولمبي الباجي إلى 5 نقاط في المركز السادس، وتوقف رصيد الترجي عند 8 نقاط في المركز الرابع.

وفي المباراة الأخرى، حسم الصفاقسي فوزه على ملعب اتحاد بن قردان بعد أن كان متأخرا بهدف.

وتقدم أصحاب الأرض بهدف حمل توقيع وضاح الزايدي في الدقيقة 28، لكن الصفاقسي رد بهدفين عن طريق علاء غرام في الدقيقة 58 ومحمد كانتي في الدقيقة 87.

وأنهى الفريقان المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد آنس ساسي لاعب بن قردان في الدقيقة 79 وطرد محمد كانتي لاعب الصفاقسي في الثواني الأخيرة.

الفوز رفع رصيد الصفاقسي إلى 5 نقاط في المركز السابع بفارق نقطة واحدة عن بن قردان صاحب المركز الخامس.

من جهة أخرى، اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الحكم الدولي المصري أمين عمر لإدارة مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويعاون أمين عمر كل من: "أحمد حسام طه ومحمود أبو الرجال، والحكم الرابع محمد عادل، وأحمد الغندور حكم فيديو ومحمود البنا مساعد حكم فيديو".

وسبق أن أدار طاقم التحكيم ذاته، نهائي كأس مصر، أمس الإثنين، بين الأهلي وبيراميدز (2-1).

وكان أمين عمر سبق وأدار مواجهة الترجي وشبيبة القبائل، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري الأبطال عام 2020، حيث فاز بطل الجزائر على ملعبه (1-0).

الكاف يرفض طلب المريخ السوداني:

حسمت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الشكوى التي قدمها نادي المريخ السوداني بشأن أحداث مباراته أمام الترجي التونسي في ذهاب مرحلة المجموعات على ملعب رادس بتونس، في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وقررت اللجنة رفض الشكوى، بادعاء أن الخطأ الذي حدث بإجراء الترجي ل4 تبديلات في 4 فترات التوقف (بدلا من 3) لم يؤثر على نتيجة المباراة التي انتهت (1-0)، لأصحاب الأرض.

وصدقت اللجنة على القرار الصادر من لجنة الحكام والذي أكد عدم وجود خطأ فني مؤثر على النتيجة، بينما منحت لجنة الانضباط المريخ الحق بالاستئناف أمام الكاف. 

في حين، قرر مجلس إدارة نادي المريخ تصعيد القضية بالطعن في القرار لدى لجنة الاستئناف وصولا إلى محكمة (الكاس) عن طريق المحامي المصري نصر عزام، الذي كلفه المجلس بتقديم الطعن للجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. 

وودع المريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات، حيث تذيل مجموعته ب5 نقاط، خلف الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري والزمالك المصري.