رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية السورى فيصل المقداد يزور تونس غدًا

نشر
الأمصار

يزور وزير الخارجية والمغتربين السورى، الدكتور فيصل المقداد، تونس غدا الاثنين، في زيارة عمل تستمر لمدة يومين بدعوة من نظيره التونسى نبيل عمّار.

وزير الخارجية والمغتربين السورى، الدكتور فيصل المقداد


وذكرت وزارة الخارجية التونسية ، في بيان اليوم الأحد، أن "هذه الزيارة تأتي تكريسا لروابط الأخوة العريقة القائمة بين البلدين الشقيقين.

وفي إطار الحرص على إعادة العلاقات الثنائية إلى مسارها الطبيعي على إثر تعيين سفير للجمهورية التونسية لدى الجمهورية العربية السورية، وقرار السلطات السورية بإعادة فتح السفارة السورية بتونس، وتعيين سفير على رأسها لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين".

اقرأ أيضًا..

2 مليون و430 ألف ليتر كمية المازوت الموزع على المزارعين بريف دمشق


فيما تجاوزت كمية المازوت الزراعي الموزعة للمزارعين في محافظة ريف دمشق خلال آذار الماضي 2 مليون و430 ألف ليتر، وفق مدير الزراعة المهندس عرفان زيادة.

كما بين زيادة أن المديرية قامت بالتوزيع بالتنسيق مع لجان الأحياء وفق البطاقة الكرتونية التي تم منحها للمزارعين هذا الموسم، والتي ساعدت في تنظيم التوزيع ومنع التلاعب والتهريب والالتزام بالأسعار المحددة للمادة، والحصول على المستحقات وفق الاستثمار الزراعي الفعلي.

 

رئيس دائرة الإنتاج الحيواني في المديرية المهندس معن عبود أوضح أنه خلال الفترة نفسها تم أيضا توزيع 200 ألف ليتر من المازوت الصناعي لمنشآت الثروة الحيوانية بالمحافظة، مبيناً أن التوزيع شمل المفاقس والمباقر والمداجن، وتم وفق تقدير الاحتياج الفعلي لها ومن قبل لجان فنية تقوم بكشف شهري على هذه المنشآت.

وحول آلية حصول المنشآت على المازوت الصناعي أشار عبود إلى أنه بعد تقديم كل منشأة طلباً للحصول على المادة تتم مخاطبة فرع محروقات ريف دمشق الذي يقوم بالتوزيع حسب الإمكانيات المتوافرة لديه، والتي تتراوح من 25 حتى 50 بالمئة من الاحتياج، معتبراً أن هذه الآلية ساعدت بتحقيق العدل في توزيع المادة لمستحقيها.


وفي سياق أخر، أعلن المركز السوري للزلازل، السبت، أن محطاته سجلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 15 هزة أرضية بقدر أقل من 4.4 درجة على مقياس ريختر.

 

وأضاف المركز وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا" اليوم، أن من الهزات المسجلة، شمال غرب دمشق بـ38 كم على الحدود السورية اللبنانية بقدر 1.6 درجة، وشمال غرب حماة بـ27 كم بقدر 2.3 درجة، وشمال غرب إدلب بـ29 كم بقدر 2.3 درجة، وشمال غرب حلب بـ63 كم بقدر 2.5 درجة، وجنوب غرب اللاذقية بـ29 كم في البحر بقدر 2.6 درجة، و6 هزات في لواء إسكندرون بقدر يتراوح ما بين 1.7 و3.3 درجة، وهزتان في البر التركي، وواحدة في البحر المتوسط، وأخرى في البحر الأحمر بقدر 4.3 درجة.