رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري الإنجليزي.. أستون فيلا يواصل التألق ويفوز على نيوكاسل بثلاثية

نشر
الأمصار

واصل أستون فيلا تألقه مع مدربه الإسباني أوناي إيمري وحقق فوزاً غالياً على ضيفه نيوكاسل الذي يعيش موسماً استثنائياً هو الآخر، بالتغلب عليه بثلاثة أهداف دون رد السبت في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وحملت ثلاثية أصحاب الأرض، توقيع جيكوب رامزي وأولي واتكينز "هدفين" في الدقائق 11 و64 و83.

وبهذا الفوز الخامس على التوالي، يرتفع رصيد أستون فيلا إلى 50 نقطة في المركز السادس.

من ناحيته، فشل نيوكاسل في تحقيق انتصاره السادس على التوالي.

وجاءت انطلاقة المباراة قوية من جانب أستون فيلا الذي افتتح التسجيل مبكراً عبر لاعبه جاكوب رامزي في الدقيقة 11 ثم أضاف الهدف الثاني عن طريق مهاجمه أولي واتكينز في الدقيقة 64، وفي الدقيقة 83 عاد واتكينز المتألق وسجل الهدف الثالث.

وعزز أستون فيلا موقعه في المركز السادس بعد أن رفع رصيده إلى 50 نقطة لتزداد آماله في حصد أحد المراكز المؤهلة إلى البطولات الأوروبية.

وتجمد رصيد نيوكاسل عند 56 نقطة وأصبح مهدداً بفقدان المركز الثالث، علماً بأنه تلقى اليوم خسارته الرابعة فقط منذ انطلاق الموسم الحالي.

من جهته، حقق فيلا بقيادة المدرب أوناي إيمري انتصاره الخامس توالياً في الدوري للمرة الأولى منذ العام 1998 معززًا حظوظه بمقعد أوروبي.

وقام فيلا ببداية نارية للمباراة وهدد في الثانية 28 بعدما مرر رامسي كرة بينية لواتكينز سددها بيسراه زاحفة من داخل المنطقة ارتدت من القائم.

ولاحت فرصة للسويدي ألكسندر إيزاك في المقلب الآخر بعد أن سدد كرة قوية من الجهة اليمنى في المنطقة أبعدها الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيس بطل العالم (9).

ونجح فيلا في التقدم باكراً بعد أن وصلت عرضية إلى واتكينز عن الجهة اليمنى نحو القائم الثاني، مررها رأسية إلى رامسي تابعها بيسراه من مسافة قريبة (11).

وأتيحت فرصتان محققتان لفيلا في غضون ثوان من أجل مضاعفة التقدم، أولا عندما تصدى نيك بوب برجله بطريقة رائعة لتسديدة قوية من واتكينز قبل أن ترتد تسديدة قوية لرامسي من داخل المنطقة بالعارضة (15).

وواصل واتكينز تألقه مع انطلاق الشوط الثاني وتصدى بوب مجددًا برجله لمحاولته (49)، قبل أن تتاح فرصة لجايكوب مورفي في المقلب الآخر مرت بجانب القائم. 


وبعد أن ألغي له هدف بداعي التسلل بعد العودة الى حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" (62)، حصل واتكينز أخيرًا على مبتغاه بعدما وصلته كرة من الاسباني أليكس مورينو أمام المرمى، التف حول نفسه وأسكنها الشباك (64).

وسجل هدفه الشخصي الثاني والـ14 في الدوري هذا الموسم بعد لعبة جماعية رائعة من فيلا وصلت على إثرها الكرة الى رامسي داخل المنطقة تابعها خلفية تمريرة الى واتكينز الذي سددها الى يسار بوب (83).

وبهذه الهزيمة، تجمد رصيد الضيوف عند 56 نقطة في المركز الثالث، وهو نفس رصيد مانشستر يونايتد الرابع.