رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يترأس اجتماعًا خاصًا بمشروع مدينة الصدر الجديدة

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، اجتماعا خاصّا بمشروع مدينة الصدر الجديدة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اجتماعاً خاصّاً بمشروع مدينة الصدر الجديدة".

واضاف ان "ذلك جاء بعد جولة جوية أجراها سيادته للاطلاع على حدود المدينة وتفاصيل موقعها ميدانياً".

أخبار أخرى..

شدد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم السبت، على ضرورة تفعيل مُذكّرة التفاهم بالمُشاورات السياسيَّة مع البحرين.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين التقى، بنظيره البحرينيّ عبد اللطيف الزيّاني، وذلك على هامش الاجتماع الوزاريّ التشاوريّ الذي تستضيفه المملكة العربيَّة السعوديَّة في جدة".

واعرب حسين في مستهل اللقاء عن "ترحيب العراق بالاتفاق الذي تمَّ بين مملكة البحرين ودولة قطر، وعودة العلاقات الدبلوماسيَّة بينهما"، لافتا الى "أهمّيَّة تدعيم أوجُه العلاقات الثنائيَّة عبر تنويع أطر التشاور بما يُساهِم في تحقيق تطلّعات بغداد والمنامة، ورفع وتيرة التعاون الثنائيّ لمُجمَل الجُهُود الجاريّة، وعلى مُختلِف الصُعُد السياسيَّة، والاقتصاديَّة، والصحيَّة، والتنمويَّة بما يعود بالخير على كلا البلدين".

وشدد على أهمّيَّة "عقد اجتماعات اللجنة العراقيَّة-البحرينيَّة المُشترَكة، وتفعيل مُذكّرة التفاهم في المُشاورات السياسيَّة"، لافتاً إلى أنَّ "الأمن الوطنيّ له علاقة بأمن المنطقة، وتنعكس تداعياته على المنطقة، وفي إطار المزيد من ترسيخ العلاقات الثنائيَّة أعرب الوزير عن استعداد العراق إلى التعاون الثنائيِّ المُثمِر في المحافل الدوليَّة".

 

من جهته، أكّد وزير الخارجيَّة البحرينيّ "اهتمام المملكة، وتأكيد جلالة الملك على تعزيز العلاقات مع العراق"، لافتاً إلى اهتمام بلاده "باستقرار الوضع الأمنيّ في العراق لما له من انعكاس إيجابيّ على الاستقرار بالمنطقة".

أخبار أخرى..

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم السبت، أهمّيَّة عقد اجتماعات اللجنة العراقيَّة-العمانيَّة المشتركة، مشيراً إلى أن العراق يتطلع لتفعيل أطر التعاون مع عُمان في مختلف المجالات.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية، فأن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى نظيره العُمانيّ بدر البوسعيديّ، وذلك على هامش الاجتماع الوزاريّ التشاوريّ الذي تستضيفه المملكة العربيَّة السعوديَّة في جدة".

وأوضح البيان أنه "جرى خلال اللقاء التأكيَّد على أهمّيَّة الدفع بالعلاقات الثنائيَّة بما يُحقّق مصالح كلا البلدين، كما وتباحث الجانبان عن تحدّيات الأمن الإقليميّ وانعكاساته على الوضع في العراق، ودعا السيّد الوزير إلى ضرورة اعتماد مبدأ الحوار في حلحلة الخلافات وُصُولاً إلى إنهاء الأزمات في المنطقة".

وخلال اللقاء، أكد وزير الخارجية على أهمية عقد اجتماعات اللجنة العراقية-العمانية المُشتركة، مُعرباً عن "تطلّع العراق لتفعيل أطر التعاون مع عُمان في مُختلِف المجالات؛ وذلك في ضوء ما يجمع البلدين من علاقات مُتميزة".

واستعرض الوزير العراقي مُستجدّات الأوضاع في العراق، ومنها الوضع الأمنيّ، مُوضِحاً أنّ "الوضع الأمنيّ في العراق في تحسن مقارنة بالسابق"، مؤكدا أن "الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لعودة ما تبقى من النازحين، وتهيئة بيئة آمنة لعودتهم إلى مناطق سُكناهم".