رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي الإنجليزي يقترب من التعاقد مع روبن أموريم

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن تشيلسي الإنجليزي فتح خطوط اتصال مع روبن أموريم المدير الفنى لفريق سبورتنج لشبونة، من أجل تولى مسئولية الفريق خلفا للمقال جراهام بوتر.

ويستضيف فريق تشيلسي نظيره برايتون فى الرابعة عصر اليوم، السبت، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من مسابقة الدوري الإنجليزي البريميرليج لموسم 2022-2023.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن تشيلسي مصمم بالفعل على عدم التسرع فى اختيار المدرب الجديد، وأن تعيين فرانك لامبارد مدربا مؤقتا منحهم مزيدًا من الوقت والمجال لإجراء بحث شامل.

وتابعت الصحيفة أن هناك إعجاب بعمل أموريم (38 عامًا) فى البرتغال، وعاد إلى رادار تشيلسي بعدما كان سابقًا قبل تعيين بوتر فى سبتمبر.

ويقود أموريم فريق سبورتنج لشبونة منذ مارس 2020، بعد فترة وجيزة من قيادة سبورتنج براجا، وقاد أموريم لشبونة للقبه الأول في الدوري منذ 2000 في عام 2021 والمركز الثاني الموسم الماضي.

وفاز بثلاثة ألقاب فى كأس الرابطة البرتغالية في الفترة التي قضاها في سبورتنج لشبونة وسبورتنج براجا، كما قاد لشبونة إلى دور الثمانية في الدوري الأوروبي هذا الموسم حيث خسر 0/1 من يوفنتوس في الذهاب.

ووقع أموريم في نوفمبر من العام الماضي، عقدًا جديدًا في سبورتنج لشبونة يستمر حتى عام 2026 وأصر على أنه لن يكسر هذا الاتفاق ما لم يتم دفع قيمة فسخ العقد.

وفشل تشيلسي في التسجيل في أربع مباريات متتالية، وهو أسوأ سجل له أمام المرمى منذ عام 1993،  أو الفوز بأي من آخر خمس مباريات.

ويحتل تشيلسي المركز الحادي عشر  في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 39 نقطة، جمعها من الفوز في 10 مباراة والخسارة في 11 والتعادل في 9 مباريات

مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة 

أستون فيلا X نيوكاسل يونايتد – الساعة 1.30 ظهرا على قناة beIN Sports 1 HD Premium
تشيلسي X برايتون – الساعة 4 عصرا على قناة beIN Sports 1 HD Premium
إيفرتون X فولهام – الساعة 4 عصرا
ساوثهامتون X كريستال بالاس – الساعة 4 عصرا
توتنهام X بورنموث – الساعة 4 عصرا على قناة beIN Sports 2 HD Premium
وولفرهامبتون X برينتفورد – الساعة 4 عصرا
مانشستر سيتي X ليستر سيتي – الساعة 6:30 مساء على قناة beIN Sports 1 HD Premium