رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العدل اللبناني ينفي تدخله في السلطة القضائية

نشر
الأمصار

قال وزير العدل اللبناني، هنري الخوري، إنه لم يتدخل في الأحكام القضائية مطلقا، نافيًا ما تم تداوله من اتصاله بأحد القضاة لإخلاء سبيل عدد من الموقوفين.

 

ووفقًا للوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، أصدر الخوري بيانا نفى فيه «نفيا قاطعا ما تم تداوله من معلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الوسائل الإعلامية من أنه اتصل بالقاضي، ربيع الحسامي، طالبا منه الموافقة على إخلاء سبيل الموقوفين في ملف النافعة، وتحديدا السيدة هدى سلوم».

 

وقال البيان إن «ما يهم وزير العدل الذي لم يعتد يوما التدخل في الملفات القضائية، أن يؤكد أنه لم يتصل ولم يتواصل لا مع القاضي حسامي ولا حتى مع قاضي التحقيق المعني بالملف».

 

اقرأ أيضًا..

نصر الله في لبنان يتوعد نتنياهو : الأيام بيننا


أكد الأمين العام لحزب الله في لبنان حسن نصرالله أن التضامن في يوم القدس العالمي يوجه رسالة إلى العدو تزيد من قلقه ورعبه ونحن اليوم نحتفل بثقة ونحن نشعر بالأمان والقوة والعزة.

وذكر نصرالله في تصريحات صحفية له أن عودة العلاقات السياسية الطبيعية بين سوريا والدول العربية والسعي التركي لإعادة العلاقات مع دمشق هي تحولات مهمة

وبين نصرالله أن محور المقاومة اليوم بدوله وشعوبه خرج قوياً متماسكاً حاضراً فاعلاً وهذا ما نشهده في مختلف الساحات وهذا مؤثر في قضية الصراع مع العدو وكل الأجواء التي تأتي من اليمن والسعودية تدعو إلى التفاؤل وهذا يسعدنا


 

كما قال نصر الله أيضا : نتنياهو يتوعد المقاومة ونحن في المقاومة نتوعده أيضاً والأيام بيننا

وختم نصر الله قائلا : أي أحد مقيم في لبنان ايراني لبناني فلسطيني أي تعرض له نحن سنرد عليه بالحجم المناسب وبالطريقة المناسبة إن شاء الله وبدون أي تردد
 

من ناحية أخرى، تباين سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية خلال تعاملات الجمعة 14 أبريل/ نيسان 2023، وسط تطورات في قضية رياض سلامة.

 

ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية، الجمعة 14 أبريل/ نيسان 2023 إلى 96.5 ألف ليرة للشراء مقابل 96 ألف ليرة للشراء، بينما استقر سعر البيع للدولار في السوق السداء عند 97 ألف ، في السوق السوداء أمس .