رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العين يتأهل لنهائي كأس الإمارات بهدف في مرمى الوصل

نشر
العين والوصل
العين والوصل

تأهل فريق العين، إلى نهائي كأس الإمارات بفوزه على الوصل (1-0)، على استاد هزاع بن زايد مساء اليوم في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

 وكان لقاء الذهاب بين الفريقين، قد أنتهى بالتعادل بدون أهداف على ملعب الوصل.

أحرز هدف المباراة الوحيد، اللاعب إيريك في الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول.

أحداث المباراة:

فرض العين، أجواء الإثارة مبكرا، بعدما رد قائم مرمى الوصل، كرة يارمولينكو، في الدقيقة الأولى، وتحديدا في الثانية (30)، ولم يتوقف العين بعدها عن محاصرة ضيفه المتراجع للدفاع في منتصف ملعبه.

وخرج الوصل من مناطقه الدفاعية تدريجيا، وبدأ في مبادلة أصحاب الأرض الهجوم إلا أن العين بادره بهدف في (ق 24)، عن طريق إيريك بعد هجمة سريعة، وعرضية أرضية من بندر الأحبابي.

وتلقى العين، ضربة موجعة بطرد حارسه خالد عيسى، لمنعه كرة كاد أن ينفرد بها علي صالح لاعب الوصل من خارج منطقة الجزاء ليكمل فريقه المباراة ب10 لاعبين منذ الدقيقة (29).

وغادر خالد عيسى، أرض الملعب باكيا، ومعه خالد البلوشي، وتم الدفع بالحارس البديل محمد بوسندة، وأنقذ القائم، فريق العين من هدف مؤكد برأسية شانكالاي في الدقيقة (36).

وشهدت الدقائق التالية، تفوقا ميدانيا للوصل مستفيدا من الفارق العددي، ليضغط ويحاصر العين الذي ظهر على لاعبيه الارتباك، قبل أن يستعيد الفريق تركيزه، وينظم هجمات مرتدة خطيرة، وألغى الحكم هدفا سجله سفيان رحيمي، بداعي التسلل في الدقيقة (42).

واستمر الوصل، في الضغط في الشوط الثاني، مع اعتماد العين على الهجمات المرتدة، وتصدى بوسندة، لتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بقدم هزاع سالم، لاعب الوصل، في الدقيقة (53).

وأضاع شانكالاي، فرصة التعادل للوصل في الدقيقة (62)، بعدما وصلته الكرة وهو يقف وحيدا في مواجهة مرمى العين، لكنه سددها عالية، وتصدت عارضة مرمى العين، لتسديدتين قويتين من فيليبي وفابيو دي ليما، في الدقيقتين (65، 71).

وتصدى بوسندة، بطريقة رائعة لتسديدة قوية من فابيو دي ليما في الدقيقة (75)، وألغى الحكم هدفا سجله البديل ماتياس بلاسيوس، للعين في الدقيقة (84)، بعد العودة لتقنية الفيديو، وطرد الحكم لاعب الوصل، جمال الدين بن العمري في الدقيقة (86).