رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نفي العودة إلى الإضراب في مصارف لبنان

نشر
الأمصار

نفى أمين عام جمعية المصارف في لبنان فادي خلف، صحة الأنباء التي تتحدث عن عودة مصارف لبنان إلى الإضراب، مؤكدًا أن هذه الأخبار عارية تماما من الصحة جملة وتفصلياً.

ولفت أمين عام جمعية المصارف اللبنانية في تصريحات صحفية له نقلتها صحيفة صوت كل لبنان  إلى أنّ الموضوع لم يكن مطروحاً أصلا على جدول أعمال مجلس إدارة الجمعية.

وكانت جمعية مصارف لبنان أعلنت تعليق الإضراب في الثاني والعشرين من مارس الماضي على أن تعود للعمل، بمناسبة بداية شهر رمضان الكريم وتسهيلا لأمور كافة المواطنين.

وذكرت  جمعية مصارف لبنان في بيان لها أن قرار تعليق الإضراب – المستمر منذ قرابة أسبوع – جاء على ضوء الاتصالات الجارية مع السلطات المعنية لمعالجة الخلل في المرفق القضائي والمرفق التنظيمي – على حد ما ورد بالبيان.

وأكدت الجمعية أنها ستتابع اتصالاتها بالسلطات المعنية، على أن تتخذ موقفا على ضوء النتائج العملية لهذه الاتصالات.

وكانت المصارف اللبنانية قد دخلت في إضراب بدءا احتجاجا على ما وصفته بازدواجية المعايير في القرارات القضائية المتعلقة بالقضاء المصرفي وللمطالبة بالإصلاحات التشريعية وحل الخلافات مع القضاء.

أخبار أخرى…

نصر الله في لبنان يتوعد نتنياهو : الأيام بيننا

أكد الأمين العام لحزب الله في لبنان حسن نصرالله أن التضامن في يوم القدس العالمي يوجه رسالة إلى العدو تزيد من قلقه ورعبه ونحن اليوم نحتفل بثقة ونحن نشعر بالأمان والقوة والعزة.

وذكر نصرالله في تصريحات صحفية له أن عودة العلاقات السياسية الطبيعية بين سوريا والدول العربية والسعي التركي لإعادة العلاقات مع دمشق هي تحولات مهمة

وبين نصرالله أن محور المقاومة اليوم بدوله وشعوبه خرج قوياً متماسكاً حاضراً فاعلاً وهذا ما نشهده في مختلف الساحات وهذا مؤثر في قضية الصراع مع العدو وكل الأجواء التي تأتي من اليمن والسعودية تدعو إلى التفاؤل وهذا يسعدنا

كما قال نصر الله أيضا : نتنياهو يتوعد المقاومة ونحن في المقاومة نتوعده أيضاً والأيام بيننا

وختم نصر الله قائلا : أي أحد مقيم في لبنان ايراني لبناني فلسطيني أي تعرض له نحن سنرد عليه بالحجم المناسب وبالطريقة المناسبة إن شاء الله وبدون أي تردد
أخبار أخرى…..

سعر الدولار في لبنان الجمعة 14 أبريل 2023

تباين سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية خلال تعاملات الجمعة 14 أبريل/ نيسان 2023، وسط تطورات في قضية رياض سلامة.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الجمعة 14 أبريل/ نيسان 2023 إلى 96.5 ألف ليرة للشراء مقابل 96 ألف ليرة للشراء، بينما استقر سعر البيع للدولار في السوق السداء عند 97 ألف ، في السوق السوداء أمس .