رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سقوط حافلة من أعلى كوبري في السعودية وأنباء عن وقوع ضحايا

نشر
الأمصار

شهدت عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، حادث سقوط حافلة من أعلى كوبري، مما أسفر عن مصرع شخص، وإصابة آخرين، وتم نقل ضحايا الحادث للمستشفى.

وأعلنت قوات الدفاع المدني في السعودية، عن سقوط حافلة من أعلى جسر في الرياض، وعلى الفور تم إتخاذ الاجراءات اللازمة لرفع آثار الحادث.

وقالت الدفاع المدني، إنه تم نقل المصابين إلى المستشفى بواسطة الجهة المختصة، كما جرى تنفيذ الجانب الوقائي بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

وتجمهر عدد من الأشخاص حول مكان الحادث، في وجود سيارات الدفاع المدني والفرق الإسعافية والمحاولات الإنقاذية للمصابين بالإخلاء الطبي.

وقد لاقى فيديو سقوط حافلة من أعلى كوبري بالعاصمة السعودية الرياض، تفاعلاً كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

كما تفاعل رواد السوشيال ميديا مع حادث سقوط الحافلة، مطالبين بتغيير الحواجز الحديدية على أطراف الجسور إلى إسمنتية، مؤكدين على ضرورة أهمية تدريب سائقي الحافلات وإخضاع المركبات للفحص الدوري بشكل مستمر لتجنب مثل هذه الحوادث.

 

أخبار أخرى…

وزير الخارجية الأردني يشارك في الاجتماع التشاوري بالسعودية اليوم

يشارك نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني ‎أيمن الصفدي اليوم، في الاجتماع التشاوري الوزاري الذي تستضيفه المملكة العربية ‎السعودية في مدينة ‎جدة.

ويشارك في الاجتماع دول ‎مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية ‎مصر العربية وجمهورية ‎العراق.

أخبار أخرى..

تستضيف السعودية اليوم اجتماعا لتبادل وجهات النظر بشأن عودة دمشق إلى الحاضنة العربية بعد أكثر من عقد على عزلة سوريا إثر اندلاع النزاع فيها.

ويعقد اجتماع دول مجلس التعاون الخليجي في جدة، وتشارك فيه أيضا مصر والعراق والأردن للبحث في مسألة عودة سوريا إلى الجامعة العربية بعد تعليق عضويتها منذ 2012، قبل نحو شهر من انعقاد القمة العربية في السعودية.

وقطعت دول عربية عدة على رأسها السعودية، علاقاتها الدبلوماسية مع دمشق، وعلقت جامعة الدول العربية عضوية سوريا في أعقاب اندلاع احتجاجات في 2011. 

ولكن مؤشرات بدأت تظهر مؤخرا على تقارب عواصم عدة مع سوريا، بينها أبوظبي التي أعادت علاقاتها الدبلوماسية، والرياض التي أجرت محادثات مع دمشق تتعلق باستئناف الخدمات القنصلية بين البلدين.