رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوسوريو يقود مرانه الأول مع الزمالك

نشر
الأمصار

قاد خوان كارلوس أوسوريو مدرب الزمالك الجديد، مران الفريق الأبيض، اليوم الجمعة، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، تحضيرا لمواجهة المقاولون العرب.

ويواجه الزمالك، خصمه المقاولون العرب، الإثنين المقبل، في إطار الجولة 26 من عمر الدوري المصري الممتاز.

وحرص أعضاء الجهاز المعاون ولاعبو الزمالك، على تحية أوسوريو، قبل انطلاق المران.

يذكر أن الزمالك أعلن اليوم الجمعة، التعاقد بشكل رسمي مع المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، لخلافة جوسفالدو فيريرا.

وسبق لخوان كارلوس أوسوريو، قيادة منتخبي المكسيك وباراجواي من قبل.

وفسخ الزمالك، عقد جوسفالدو فيريرا، بعدما تنازل المدرب عن قيمة الشرط الجزائي، بالإضافة إلى 200 ألف دولار قيمة مكافأة الفوز بالدوري المصري في الموسم الماضي.

ويحتل الزمالك، المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 39 نقطة بعد خوض 23 مباراة.

واصل الزمالك صحوته محققًا الفوز الثاني على التوالي في بطولة الدوري الممتاز، بعد أن تخطى مضيفه حرس الحدود (3-0)، اليوم الخميس، باستاد الكلية الحربية في الجولة 25.

سجل للزمالك ناصر منسي في الدقيقة 14 وحسام عبد المجيد في الدقيقة 45+1 والمغربي أحمد بلحاج في الدقيقة 90+1 من عمر اللقاء الذي شهد تواجد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدرب الجديد للفريق الأبيض في المدرجات لمتابعة المباراة قبل بدء مهمته.

قدم الزمالك أداءً جيداً في أغلب فترات المباراة ، وتألق السنغالي إبراهيما نداي في مركزه الجديد كمهاجم متأخر الذي بدأ به اللقاء ولكن المستوى تراجع للفريق الأبيض خاصة في الشوط الثاني رغم الفرص الضائعة.

بدأت المباراة بضغط هجومي للفريق الأبيض لإدراك هدف مبكر ، وأضاع إبراهيما نداي محاولة قريبة للفريق الأبيض من كرة في عمق دفاع الحرس ولكن نداي لم يستغلها.

ضاعت محاولة أخرى للزمالك من كرة عرضية حاول محمد عبد الغني إنقاذها ولكن بلا فاعلية ، ونجح ناصر منسي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 14 بعد مراوغة رائعة من جانب إبراهيما نداي الذي مرر الكرة عرضية وأودعها منسي في الشباك.

أضاع زيزو فرصة تعزيز تقدم الزمالك بانفراد تصدى له الحارس أحمد السعدني ثم تراجع الزمالك للدفاع بعد التقدم وأبعد عرضية سريعة من جانب محمود بن والي ، وأنقذ صبحي انفراداً من الحرس عن طريق مصطفى زيكو.

أضاع الزمالك فرصة خطيرة بعد انفراد من إبراهيما نداي وتسديدة أبعدها الحارس وتابعها ناصر منسي ولكن القائم تصدى لفرصة هدف محقق بينما أمسك صبحي كرة سريعة في عمق الدفاع الأبيض.