رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الأمن الصومالي يختتم دورة تدريبية للقوات المتدربة في صربيا

نشر
الأمصار

اختتم وزير الأمن الداخلي الصومالي  محمد أحمد شيخ علي، والوفد المرافق له إلى العاصمة الصربية بلغرد دورة التدريب للقوات المسلحة الوطنية المتدربة في جمهورية صربيا، بحضور نظيره الصربي السيد براتيسلاف غاسيتش .

وشارك في المناسبة التي جرت في مدينة بلغرد، السفير الجمهورية لدى جمهورية صربيا، سعادة محمد عبدالله ،ونائب الملحق العسكري في سفارة الجمهورية لدى بلغرد ،بالإضافة إلى ضباط مدرسة تدريب القوات الخاصة المشير جوزيب بروز تيتو، ومسؤولين آخرين.

وشكر وزير الأمن الداخلي معالي محمد أحمد شيخ علي، لحكومة الصربية  على الدور الذي قامت به في التدريب العالي القوات الحرس الرئاسي  المدربة بشكل خاص للدفاع عن بلادهم، ووقوفها المستمر إلى جانب الحكومة الفيدرالية.

وحث رئيس الجمهورية الجنود المتدربون على الحفاظ على قيم ومبادئ الجيش وتحمل مسؤولية سلامة وكرامة المواطن .

ومن جانبه ، صرح  وزير الداخلية والأمن في صربيا السيد براتيسلاف جاسيتش قائلا :” إنهم سيعززون تدريب قوات الحكومة الفيدرالية الصومالية  ، مشيرًا بما حققته العمليات العسكرية  ضد العناصر الإرهابية بالتعاون مع السكان المحليين” .

أخبار أخرى..
غوتيريش يؤكد التزام المنظمة الأممية بدعم جهود التنمية في الصومال

جدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، التزام المنظمة الأممية بدعم جهود التنمية في الصومال وتعزيز استقراره، مشيرًا إلى أن الصومال يواجه العديد من التحديات.

حيث شدد غوتيريش في مؤتمر صحفي اليوم، في ختام زيارته للصومال، على أهمية التعاون القوي مع الصومال لمواجهة التهديدات، مؤكدًا التزام الأمم المتحدة بدعم الجهود الوطنية والإقليمية لحماية حقوق الإنسان، ومكافحة الإرهاب والتطرف.

 

وأوضح إلى أنه من الآن وحتى شهر يونيو المقبل، من المتوقع أن يواجه حوالي 6.5 مليون صومالي مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد، كما أن خطر المجاعة يلوح في الأفق، مناشدًا المانحين بقوة للوقوف إلى جانب الصوماليين.

 

وفي وقت سابق، اجتمع دولة رئيس الوزراء الصومالي السيد حمزة عبدي بري، مع  سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الصومال، سعادة لاري أندريه.

وبحث رئيس الوزراء، مع السفير سبل تعزيز التعاون في مجالات الأمن ومحاربة الإرهاب والتنمية الاقتصادية وتخفيف عبء الديون، بالإضافة إلى مواصلة الدعم متعدد الأطراف الذي تقدمه الولايات المتحدة للصومال.