رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يد الزمالك المصري يعانق الموسم الصفري لأول مرة منذ 5 سنوات

نشر
الأمصار

فشل الفريق الأول لرجال كرة اليد بنادي الزمالك بقيادة مديره الفني الإسباني ماتيو جارادا، في تحقيق أي بطولة محلية خلال الموسم الحالي بعدما خسر أمام غريمه التقليدي الأهلي بنتيجة 25-27، في نصف نهائي بطولة كأس مصر.

وسيواجه الفارس الأبيض نظيره سموحة على الميدالية البرونزية مساء الجمعة على صالة 6 أكتوبر الدولية.

وخسر أبناء القلعة البيضاء لقب دوري المحترفين مساء الجمعة الماضية بعد الخسارة أمام الأهلي بنتيجة 24-21، قبل أن يخسر منه مجددا في نصف نهائي الكأس.

وتعد هذه المرة هي الأولى منذ 5 مواسم الذي يخرج فيها "كوماندوز اليد" دون تحقيق لقب محلي وتحديدا منذ موسم 2017-2018، بعدما حصل الأهلي على لقب الدوري فيما كان الكأس من نصيب سموحة بعد فوزه على نظيره طلائع الجيش بنتيجة 32-31، في المباراة التي أقيمت على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

إليكم أبرز بطولات المواسم الماضية والتي كان يحصد أبناء القلعة البيضاء لقبا واحدا منها على الأقل:

موسم 2018-2019

حصد الزمالك لقب الدوري وذهب لقب كأس مصر لصالح غريمه التقليدي الأهلي والذي توج به بعد فوزه على نظيره طلائع الجيش بنتيجة 28-22.

موسم 2019-2020

توج الفارس الأبيض بلقب الدوري اعتباريا وحصد المارد الأحمر لقب الكأس اعتباريا بسبب توقف الموسم بسبب فيروس كورونا والذي اجتاح العالم حينئها.

موسم 2020-2021

حصل أبناء القلعة البيضاء على لقب الدوري بعد التغلب على الأهلي، فيما حصد الأخير لقب كأس مصر بعد فوزه على الزمالك بنتيجة 26-23.

موسم 2021-2022

حقق الزمالك لقب دوري المحترفين بعد التفوق على الغريم التقليدي، فيما توج سبورتنج السكندري بلقب كأس مصر بعد فوزه على الزمالك بنتيجة 33-30.

موسم 2022-2023

استعاد الأهلي لقب دوري المحترفين بعد منافسة كبيرة مع الزمالك، قبل أن يطيح الشياطين الحمر بغريمهم التقليدي من نصف نهائي كأس مصر.
 

سيدات كرة يد الأهلي السعودي يفزن بلقب الدوري النسائي


حقق فريق سيدات كرة اليد بالنادي الأهلي السعودي لقب الدوري النسائي السعودي، في نسخته الثانية، اليوم السبت، بعد الفوز على غريمه النهضة (23-8).

وذلك في اليوم الختامي للمنافسات، التي أقيمت في صالة مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد بحائل.

وتوج مدير فرع وزارة الرياضة بحائل، أحمد الروزي، وسارة الشريهي، عضوة مجلس إدارة الاتحاد، فريق الأهلي بالميداليات الذهبية وكأس البطولة.

ونال فريق سيدات النهضة المركز الثاني والميداليات الفضية، بمشاركة فاتن مطهر، عضوة اللجنة النسائية بالاتحاد.

كما توج فريق الجبلين بالمركز الثالث، بمشاركة عضوتي اللجنة النسائية "مها الغامدي وابتسام العنزي".

يذكر أن الدوري النسائي لكرة اليد انطلق بالتصفيات المؤهلة، التي أقيمت في عدد من مناطق المملكة، وأسفرت عن تأهل 5 أندية للدوري النهائي، وهي "الجبلين، النهضة، الأهلي، قفار، عرعر".