رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. استمرار صرف المعاشات بزيادة 15% لمن تخلفوا عن الموعد

نشر
الأمصار

تستمر وزارة التضامن الاجتماعي  اليوم الجمعة، في صرف معاشات أبريل بزيادة بنسبة 15 %، من ماكينات الصرف الآلى التابعة لفروع بنك ناصر الاجتماعى وذلك لمن تخلفوا عن الموعد المحدد.

ووجه الرئيس السيسي الحكومة بزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة وذلك على النحو التالى: "بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهرياً - بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهرياً - بالنسبة لحاملى درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهرياً - بالنسبة لحاملى درجة الدكتوراة من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهرياً".

كما وجه الرئيس بزيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتباراً من أول إبريل 2023، ورفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنوياً اعتباراً من أول إبريل 2023، وكذلك زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة 25٪؜ شهرياً، اعتبارا من أول أبريل 2023.

مصر تعلن التوافق مع البنك المركزي على توفير التمويل للأدوية المطلوبة

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة، في اجتماع عقده اليوم.

حضر الاجتماع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، وجمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، وعصام عمر، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي.

واستهل رئيس الوزراء المصري الاجتماع، بالإشارة إلى حرص الحكومة على متابعة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة، حتى لا يحدث نقص أو أزمة في ظل الاهتمام بتقديم الخدمات الطبية للمواطنين، لافتاً إلى وجود توافق مع البنك المركزي على توفير التمويل اللازم للأدوية المطلوبة والمستلزمات الطبية.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير الصحة والسكان المصري، موقف توافر الأرصدة المختلفة من الأدوية والمستلزمات الطبية، والجهود المتعلقة بتوفير الأدوية والمستلزمات الحرجة، والمفاوضات والمباحثات مع الشركات العالمية لتوطين صناعة الأدوية محلياً، وجهود الوزارة لجذب الاستثمارات المختلفة لهذه الصناعة.