رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يصدّق على تعديل اتفاقية مع المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة

نشر
الأمصار

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى رقم 299 لسنة 2022 بشأن الموافقة على التعديل رقم 1 للاتفاقية الإطارية المبرمة بين حكومة جمهورية مصر العربية، والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة الموقعة بتاريخ 30/1/2018.

وتضمن التعديل، تعديل السقف الائتماني للاتفاقية ليكون 6 مليارات دولار أمريكى بدلًا من 3 مليارات دولار أمريكى، الموقع فى شرم الشيخ بتاريخ 3/6/2022.

وفي سياق أخر، سلم السفير ياسر العطوي، سفير جمهورية مصر العربية لدى بوروندي، شحنات من المساعدات الطبية المصرية المقدمة لكل من المستشفى المصري البوروندي بمحافظة بوروري، وللقسم المصري لغسيل الكلى بالمستشفى العسكري البوروندي، وللقسم المصري لغسيل الكلى بمستشفى الشرطة البوروندى، والمقدمة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية، بناءً على توجيهات وزير الخارجية المصري.

وأكد السفير العطوي، خلال مراسم التسليم بالسفارة المصرية، والتي شارك فيها ممثلون عن وزارات الخارجية والتعاون الدولي والدفاع والأمن العام والصحة البوروندية، على الاهتمام الكبير الذي توليه مصر لدعم القطاع الصحي البوروندي، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم الدعم الكامل لدولة بوروندي، ومساندة خطة النهوض التنموي والإصلاح الشامل للرئيس البوروندي إيفارست ندايشيمي.

وأشار السفير المصري إلى التزام مصر بدعم وبناء القدرات البوروندية في المجالات كافة، في ضوء قوة وتميز العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين البلدين الشقيقين.

 

 

ومن جانبهم، أعرب ممثلو وزارات كل من الخارجية والصحة والجيش والشرطة البوروندية عن شكر وتقدير بوروندي وشعبها للدعم المصري الكبير والمتواصل على المستويات كافة، وعلى ما تمثله المساعدات المصرية، وخاصة في المجال الطبي، من أهمية كبيرة لدعم قطاع الصحة البوروندي.

أخبار أخرى..

مصر تؤكد أهمية التعليم كحق من حقوق الإنسان في تحقيق التنمية المستدامة

أكدت مصر محورية مؤتمر القاهرة الدولي للسكان والتنمية عام ١٩٩٤ في ربط العلاقة بين التعليم والقضايا السكانية. 

جاء ذلك خلال مشاركة السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، في الدورة ٥٦ للجنة السكان والتنمية.

وأوضحت مصر أهمية التعليم، كحق من حقوق الإنسان، في تحقيق التنمية المستدامة وطالبت بتعزيز الجهود الدولية لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز التعاون الدولي لزيادة الاستثمار في التعليم خاصة في الدول النامية، وكذلك تقليص الفجوة العلمية والتعليمية بين الدول.

واستعرض السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، جهود مصر لتوفير التعليم اللائق للجميع، خاصة للشباب الذي يمثل ٦٠٪؜ من تعداد السكان في مصر، بما في ذلك من خلال مبادرة حياة كريمة الهادفة لمواصلة بناء قدرات الإنسان المصري. كما تطرق لأبرز معالم المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والدور المرجو من المشروع لتحقيق الاستدامة المعيشية للأسرة المصرية.