رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيزني يغادر مباراة يوفنتوس ولشبونة متأثرًا بالإصابة

نشر
الأمصار

تعرض الحارس البولندي فويتشيك تشيزني، للإصابة خلال مشاركته في مباراة ناديه يوفنتوس أمام سبورتينج لشبونة.

وحل سبورتينج لشبونة، ضيفا على يوفنتوس، مساء اليوم الخميس، في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

وفي الدقيقة 44، سقط تشيزني على أرض الملعب، وبدا متأثرًا بمشكلة في التنفس، وطلب التبديل، وخرج وهو يبكي من أرض الملعب.

وعلى الفور، أجرى ماسيمليانو أليجري المدير الفني للسيدة العجوز، تبديلا اضطراريا بخروج تشيزني، ودفع بماتيا بيرين بدلًا منه.

وكان فويتشيك تشيزني من نجوم يوفنتوس خلال الدقائق التي شارك فيها، بعدما تصدى لأكثر من فرصة محققة من أقدام لاعبي سبورتينج لشبونة.

يذكر أن يوفنتوس بلغ ربع نهائي الدوري الأوروبي على حساب فرايبورج، أما سبورتينج لشبونة قطع تذكرة العبور على حساب آرسنال.

ويتسلح يوفنتوس بعاملي الأرض والجمهور للفوز بفارق كبير من الأهداف على ضيفه قبل موقعة الإياب. 

فيما سيكافح لشبونة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه تساعده على تخطى بطل إيطاليا قبل موقعة الإياب في لشبونة يوم الخميس المقبل 20 أبريل.

تاريخ مواجهات يوفنتوس ولشبونة

وواجه يوفنتوس وسبورتينج لشبونة بعضهما البعض من قبل فقط في موسم واحد، حيث التقيا في مراحل المجموعات من دوري أبطال أوروبا في 2017-18، فاز يوفنتوس 2-1 على أرضه قبل أن يتعادل 1-1 في البرتغال.

كما فاز يوفنتوس في كل من مبارياته الثلاث الأخيرة في أوروبا دون أن تهتز شباكه أي هدف ، آخر مرة سجل فيها أربعة انتصارات متتالية دون أن تهتز شباكه في المسابقة الأوروبية خلال موسم 2016-2017 في دوري أبطال أوروبا، عندما جاء وصيفًا.

وأيضا سجل أنخيل دي ماريا 4 أهداف في أوروبا هذا الموسم ليوفنتوس، وهو أفضل معدل له في موسم واحد في المسابقات الأوروبية الكبرى إلى جانب 2016-17 (4 أيضًا).

ويعود لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا، الغائب منذ شهر عن الملاعب بسبب الإصابة، إلى تشكيلة فريقه يوفنتوس عند مواجهة سبورتينج لشبونة، اليوم الخميس، في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

وقال ماسيميليانو أليجري في مؤتمر صحفي "تم استدعاء بوجبا، سنرى غدا الخميس إذا كان قادرا على اللعب أم لا".

وأضاف: "سيكون رائعا أن يعود بوجبا في فترة نهاية الموسم، لدينا 9 مباريات في الكالتشيو، وربما 7 مواجهات في كأس إيطاليا والدوري الأوروبي".