رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عصام عبدالفتاح: جدل مواجهة الأهلي والهلال لن يؤثر على أداء الحكم السوداني

نشر
الأمصار

علق عصام عبد الفتاح، عضو لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن تعيين الحكم السوداني محمود إسماعيل لإدارة مواجهة الأهلي والرجاء ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال عبد الفتاح، في تصريحات لإذاعة "الشباب والرياضة"، "لا يوجد داعي للقلق من مسألة تعيينات اللجنة، إذ أن محمود إسماعيل دائما يبحث عن تقديم أفضل مستوياته ويعمل للظهور بأفضل صورة".

وأضاف: "الجدل المصاحب لمواجهة الأهلي والهلال السوداني بدوري الأبطال لن يؤثر على أداء الحكم محمود إسماعيل".

وأكد: "إيقاف الحكم التونسي صادق السالمي جاء بقرار من لجنة حكام كاف، بسبب عدم ظهوره بالمستوى المعهود عنه في مواجهة موريتانيا والكونغو الديمقراطية بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023".

وتابع: "الإيقاف لا يقلل من فرص مشاركة السالمي في إدارة مباريات كأس العالم 2026، بل هو حكم مرشح للظهور في المونديال".

وأشار: "تلقيت دعوة من جانب البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام الجديد باتحاد الكرة المصري، من أجل الاجتماع معه، هو من الحكام الكبار ولكني أرفض فكرة تعيين أجانب لإدارة التحكيم".

وأمضى: "لن أعود لإدارة التحكيم المصري مدى الحياة لأن الأندية دائما أقوى من الاتحاد الكرة، والإعلام لا يساند التحكيم، بل يقف دائما في وجهه ويقلل من أدائهم وهو ما يؤثر على سمعة التحكيم المصري عالميا وقاريا".

وعلق عبد الفتاح على اتهامات جهاد جريشة الحكم الدولي السابق ضده، قائلا: "أكثر حكم ساندته في البطولات الدولية هو جهاد جريشة، وسبق أن تدخلت مع هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للكاف والفيفا لعدم إبعاده عن بطولات مهمة وكبرى، ولكنه يتحدث دائما عن وجود تعمد ضده لإبعاده عن القائمة الدولية في ختام مشواره وهو أمر غير صحيح".

في سياق آخر، كشف الإعلامي إسلام صادق، أن النادي الأهلي حصل على توقيع إمام عاشور لاعب فريق ميتلاند الدنماركي الحالي والزمالك السابق، لينضم إلى المارد الأحمر في الانتقالات الصيفية المقبلة، قبل بداية الموسم الجديد.

وقال إسلام صادق خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامجه «البريمو»: “وافق السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي، على ضم إمام عاشور إلى المارد الأحمر في الموسم الجديد من أجل تدعيم صفوف النادي الأهلي”.

وتابع: “تم عرض الصفقة على السويسري مارسيل كولر من جانب إدارة النادي الأهلي، حيث المدرب يرحب بانضمام إمام عاشور الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز داخل الملعب ويعد جوكر داخل الفريق”.