رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عقد منتدى الاستثمار الاثيوبي الأمريكي في واشنطن

نشر
الأمصار

عقدت هيئة الاستثمار الإثيوبية بالتعاون مع السفارة الإثيوبية في الولايات المتحدة منتدى الاستثمار الإثيوبي الأمريكي في واشنطن العاصمة.

وقام الوفد الإثيوبي رفيع المستوى بإشراك المستثمرين المحتملين وقدمت مفوضة هيئة الاستثمار الإثيوبية عرضًا حول الفرص الاستثمارية المتنوعة التي يمكن أن تقدمها إثيوبيا للمستثمرين الأمريكيين.

وكما تم إجراء مناقشة ثنائية مع المستثمرين المحتملين الذين أظهروا اهتمامًا كبيرًا لاستكشاف فرص السوق والاستثمار في إثيوبيا.

وأكد الجانبان على الحاجة إلى زيادة تعزيز شراكات الاستثمار والأعمال بين البلدين ، وفقًا لهيئة الاستثمار الإثيوبية.

كما دعت المفوضة المستثمرين للمشاركة في منتدى الاستثمار في أثيوبيا 2023 الذي سيعقد في الفترة من 26 إلى 28 أبريل في أديس أبابا.

أخبار أخرى..

مصر تستنكر اتهامها من وزير إثيوبي بـ تسييس قضية سد النهضة

استنكر السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء 12 أبريل الجاري، اتهام وزير الدولة الإثيوبي للشئون الخارجية مصر بمحاولة تسييس ملف مياه النيل وسد النهضة.

وأكد أن الشواغل المصرية من تداعيات هذا المشروع على أمن مصر المائي حقيقية وتستند إلى دراسات علمية موثقة.

وشدد على أن الادعاء الإثيوبي المستمر بتسييس مصر لقضية سد النهضة، هي محاولة للتنصل من المسئولية القانونية، وعدم اكتراث بمبادئ القانون الدولي وحسن الجوار.

وأضاف السفير حمدي لوزا، بأنه من المؤسف أن يستمر المسئولون الإثيوبيون في الإعراب عن استعدادهم ورغبتهم في استئناف المفاوضات تحت رعاية الاتحاد الأفريقي، في محاولة جديدة لكسب الوقت واستمرار الملء دون اتفاق.

ودلل نائب وزير الخارجية على ذلك بالتصريحات التي صدرت مؤخراً حول الحرية المطلقة لإثيوبيا فى مواصلة الملء دون اكتراث لأي حقوق لدولتي المصب باعتباره دليلاً آخر على أحادية التوجه خارج نطاق التفاوض.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اعتزاز مصر حكومة وشعبًا، بالعلاقات مع الإمارات العربية المتحدة وما يربطهما من أواصر تاريخية وثيقة.

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بقصر الاتحادية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.