رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في السودان اليوم 12 أبريل 2023

نشر
الأمصار

تشهد أسعار العملات الاجنبية استقرارا نسبيا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، 12 أبريل 2023، في السوق الموازي وسط الخرطوم عقب ارتفاعها بصورة جماعية يوم أمس فيما ارتفعت أسعار الصرف لدى بنك وحيد. 

وقد استقر سعر العملات في مستهل التداولات المبكرة اليوم حيث استقرت أسعار الدولار اليوم مقابل الجنيه عند مبلغ 606 جنيها مقابل 609 جنيها للبيع فيما ارتفع سعر الدولار في بنك الخرطوم إلى 598 جنيها .

متوسط سعر العملات مقابل الجنيه السوداني:

الدولار الأمريكي 606.00 جنيها
الريال السعودي 162.00 جنيها
الدرهم الأماراتي 164.00 جنيها
اليورو 645 جنيها
الجنيه الأسترليني 730.00 جنيها
الجنية المصري 16.00 جنيها
الدينار البحريني 1540 جنيها
الريال القطري 162.0 جنيها.

 

أخبار أخرى…

أعمال عنف دامية في دارفور.. سقوط قتلى وعشرات الجرحى

قتل 24 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في أحدث أعمال عنف بعدد من مناطق إقليم دارفور غربي السودان، وسط أنباء عن انفلات أمني كبير في مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور إضافة إلى منطقة فوربرنقا.

وقال الناشط المجتمعي علي هارون: إن الأوضاع الإنسانية في المنطقة تتدهور بشكل مريع في ظل إغلاق الطرق المؤدية إلى الأسواق والمراكز الصحية القليلة المتوافرة هناك، مشيرا إلى أن أعمال حرق ونهب واسعة تعرضت لها عدد من أحياء مدينة فوربرنقا،  وفقا لما ذكره موقع “سكاي نيوز عربية”.

وخلال اليومين الماضيين، اتسعت رقعة العنف في المنطقة على خلفية مقتل أحد السكان على يد مجموعات تتبع لميليشيات مسلحة، مما دفع بحكومة ولاية غرب دارفور بإعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال الليلي.

وذلك في ظل احتقان أمني وقبلي كبير في العديد من أنحاء الإقليم الذي شهد الأسبوع الماضي مقتل ضابطين كبيرين في الجيش السوداني.

وبالرغم من توقيع اتفاق السلام السوداني في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان في أكتوبر 2020، إلا أن الأوضاع في دارفور لا تزال تشهد اضطراب أمني كبير وهشاشة واضحة ظهرت ملامحها بقوة في الأحداث التي اندلعت خلال الأشهر الأخيرة والتي أدت إلى مقتل وإصابة آلاف المدنيين العزل بينهم نساء وأطفال.