رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدبولي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة أعياد الربيع وعيد القيامة

نشر
الأمصار

تقدم رئيس الوزراء المصري مصطف مدبولي بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية المصرية، وجموع الشعب المصري العظيم بنسيجيه الإسلامي والقبطي، بمناسبة أعياد الربيع وعيد القيامة، وقرب حلول عيد الفطر المبارك، وذلك في مستهل اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقره بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واكد أن تلاحم أعياد الإخوة الأقباط مع شهر رمضان الفضيل وعيد الفطر يمثلُ دلالة مهمة على تنوع نسيجها الوطني، الذي كان دوماً سر تفرد مصر عبر العصور ومصدراً لقوتها وعظمتها، داعياً المولى عز وجل أن يديم على المصريين فرحة الأعياد والمناسبات السعيدة، وعلى الوطن بنعم الخير والسلام والرخاء.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن النتائج الإيجابية التي أسفر عنها اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والرئيس نيكوس خريستودوليدس، رئيس جمهورية قبرص، تؤكد التطور المستمر في العلاقات المصرية القبرصية، لاسيما في مجالات الطاقة، وكذا الاتفاق على تنفيذ العديد من المشروعات المشتركة في إطار آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر وقبرص واليونان.

زيادة سعر توريد القمح من المزارعين

ووافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين (موسم 2023)، ليصل سعر الأردب إلى 1500 جنيه نقاوة 23.5 قيراط، وذلك بعد التنسيق بين الوزارات المعنية.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن هذا القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمراجعة سعر توريد القمح للفلاحين للموسم الزراعي الحالي

وأشار إلى أن هذا القرار يسهم في دعم المزارع المصري، وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، كما يسهم القرار في تخفيض الفاتورة الاستيرادية.

أخبار أخرى..

مصر تؤكد أهمية التعليم كحق من حقوق الإنسان في تحقيق التنمية المستدامة

أكدت مصر محورية مؤتمر القاهرة الدولي للسكان والتنمية عام ١٩٩٤ في ربط العلاقة بين التعليم والقضايا السكانية. 

 

جاء ذلك خلال مشاركة السفير أسامة عبد الخالق مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، في الدورة ٥٦ للجنة السكان والتنمية.

وأوضحت مصر أهمية التعليم، كحق من حقوق الإنسان، في تحقيق التنمية المستدامة وطالبت بتعزيز الجهود الدولية لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز التعاون الدولي لزيادة الاستثمار في التعليم خاصة في الدول النامية، وكذلك تقليص الفجوة العلمية والتعليمية بين الدول.

واستعرض السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، جهود مصر لتوفير التعليم اللائق للجميع، خاصة للشباب الذي يمثل ٦٠٪؜ من تعداد السكان في مصر، بما في ذلك من خلال مبادرة حياة كريمة الهادفة لمواصلة بناء قدرات الإنسان المصري. كما تطرق لأبرز معالم المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والدور المرجو من المشروع لتحقيق الاستدامة المعيشية للأسرة المصرية.