رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يواصل تشديد إجراءاته العسكرية في الأغوار الشمالية بالضفة

نشر
الأمصار

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، تشديد إجراءاتها العسكرية على حاجز الحمرا في الأغوار الشمالية، لليوم الخامس على التوالي. 

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية "إن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز أوقفوا سيارات المواطنين وفتشوها بشكل دقيق، ودققوا في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة".

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال أغلقت الطريق الفرعية التي يستخدمها المواطنون بديلا عن الطريق الرئيسية في حال إغلاق الحاجز.

ومنذ خمسة أيام، تفرض سلطات الاحتلال، حصارا على مناطق الأغوار، وتقيم حاجز الحمرا العسكري على مفرق طرق يربط مدن الضفة الغربية بالأغوار الوسطى، والجنوبية والشمالية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ثلاثة فلسطينيين في القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء ثلاثة فلسطينيين في مدينة القدس المحتلة.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة في القدس، أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين في أثناء توجههم للصلاة في المسجد الأقصى، وثالث تم اعتقاله بعد اقتحام بلدة العيسوية، مبيّناً أن الاحتلال أبعد اليوم ستة فتية عن الأقصى، وذلك بمنعهم من دخوله.

في ذات السياق، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضرب، على مجموعة من الشبان، عند باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى، كما اقتلع مستوطنون عشرات أشجار الزيتون في مدينة نابلس، في إطار اعتدءاتهم اليومية على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

مركز فلسطين: 700 حالة اعتقال من القدس خلال الربع الأول من العام

ذكر مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن سلطات الاحتلال صعدت بشكل كبير من استهداف المقدسيين بالاعتقالات حيث وثق 700 حالة اعتقال من مدينة القدس خلال الربع الأول من العام الجاري بينهم 110 طفلاً و24 سيدة وفتاة.

قال مركز فلسطين إن الشهور الأولى من العام الجاري كانت ثقيلة على المقدسيين حيث صعدت حكومة الاحتلال المتطرفة منذ بداية العام من استهدافهم بالعديد من أشكال التنكيل والقهر، أبرزها اعتقال المئات والاستدعاءات وفرض الغرامات المالية والأبعاد والحبس المنزلي.

وأشار المركز فلسطين أن الاعتقالات والغرامات والحبس المنزلي والأبعاد طال كافة شرائح وفئات المقدسيين، ووصلت حالات الاعتقال إلى 700 حالة، وهو ما يشكل نسبة 44% من إجمالي الاعتقالات في الأراضي الفلسطينية خلال الربع الأول من العام الجاري والتي وصلت إلى 1600 حالة اعتقال.