رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في سوريا اليوم 12 أبريل 2023

نشر
الأمصار

ارتفع سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم الأربعاء 12 أبريل 2023، في أول رد فعل على خفض قيمة العملة المحلية من مصرف سوريا المركزي.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

وارتفع سعر صرف الدولار اليوم في سوريا في السوق السوداء إلى مستوى 7600 ليرة للشراء و 7675 ليرة للبيع مقابل 7540 ليرة للشراء و 7615 ليرة للبيع أمس، بحسب منصة الليرة اليوم.

بحساب السعر وفقًا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 760 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وارتفع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بشكل ملحوظ بالسوق السوداء إلى 8299 ليرة للشراء و 8386 ليرة للبيع مقابل 8175 ليرة للشراء و 8261 ليرة للبيع أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

سجل سعر صرف الليرة التركية اليوم في سوريا إلى 392 ليرة للشراء و 398 ليرة للبيع أمس.

 

أخبار أخرى…

واشنطن تبحث عن إرهابي دولي في سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن مكأفاة قدرها 5 ملايين دولار لمن يعطي معلومات أو يحدد مكان سامي العريدي قائد جماعة "حراس الدين" المرتبطة بتنظيم القاعدة في سوريا.

وحسب ما ذكرته الخارجية الأمريكية في بيان صادر عنها، فإن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بعرقلة المنتسبين لتنظيم لقاعدة الذين يستغلون المناطق التي لا تخضع للحكم ومناطق الصراع في سوريا.

وأوضحت أن مجموعات مثل "حراس الدين" مسؤولة عن عمليات القتل والخطف والعنف التي تستهدف الأقليات الدينية، وعليها تم تصنيف سامي محمود محمد العريدي إرهابيًا دوليًا، لدوره القيادي في جماعة "حراس الدين".

ورصدت الوزارة مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار للحصول على معلومات حول تحديد هوية أو موقع العريدي.

وأشارت إلى أنه نتيجة لهذا الإجراء، يفرض حظر جميع الممتلكات والمصالح الخاصة بالعريدي التي تخضع للولاية القضائية الأمريكية، ويحظر عموما على جميع الأشخاص الأمريكيين المشاركة في أي معاملات معه.

وأكدت الخارجية الأمريكية أنه قد يتعرض أي أشخاص أمريكيين أو أجانب ينخرطون في معاملات مع هذا الشخص لمخاطر العقوبات.

سوريا: قتلى وجرحى للنظام إثر استهداف سيارة عسكرية غربي حلب

قتلى وجرحى عدد من ميليشيات نظام الأسد في سوريا، اليوم الثلاثاء 11 نيسان/ أبريل، نتيجة استهداف سيارة عسكرية تقل عناصر لميليشيات الأسد على محور الفوج "46" في ريف حلب الغربي.

وقال الإعلام الحربي التابع لـ"هيئة تحرير الشام"، إن الهيئة استهدفت سيارة عسكرية تتبع لقوات الأسد بصاروخ مضاد للدروع ما أسفر عن مقتل وجرح كل من فيها، غربي حلب.