رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوري يتصدى لهجوم إرهابي في ريف حلب

نشر
الأمصار

تصدت القوات المسلحة السورية لهجوم إرهابى كبير شنته مجموعة من جبهة النصرة الإرهابية، مساء أمس على مواقعها العسكرية فى منطقة كفر عمة شرق الأتارب فى ريف حلب الغربى مستغلة وقت الإفطار.

وذكرت وزارة الدفاع السورية، فى بيان أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم الجمعة، إنه تم تكبيد المجوعات المسلحة خسائر فادحة، حيث تم القضاء على أحد عشر إرهابياً من بينهم متزعم المجموعة وإصابة أعداد كبيرة منهم، والاستيلاء على أسلحتهم وعتادهم، مشيرة إلى أن العناصر التي تم القضاء عليهم من بينهم جنسيات أجنبية.

أخبار أخرى..

انفجار هائل في سوريا بسبب أسطوانة غاز

أفادت وكالة الأنباء السورية سانا بأن عناصر الإطفاء في اللاذقية نجحوا في إخماد حريقاً نشب في منزل جراء انفجار أسطوانة غاز في حي الغراف في مدينة اللاذقية اليوم.

وذكرت الوكالة نقلا عن قائد فوج الإطفاء في اللاذقية المقدم مهند جعفر لمراسل سانا أن الحريق تسبب بإصابة صاحب المنزل بحروق سطحية بعد اشتعال النيران بكامل المنزل وتم إسعاف المصاب للمشفى.

وأتم جعفر: إنه تم إخماد ثلاثة حرائق أخرى شملت حريق أعشاب وأسلاك كهربائية وخزاناً كهربائياً في مناطق متفرقة بالمدينة.

سوريا: مطار حلب الدولي في الخدمة اعتبارا من اليوم 

وأعلنت وزارة النقل في سوريا استئناف حركة النقل الجوي عبر مطار حلب الدولي، اعتبارا من الساعة الثامنة صباح يوم الجمعة.

وأوضحت الوزارة - فى بيان أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا"، أنه "تم إصلاح الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي فجر الأربعاء".

ودعت الوزارة النواقل الجوية المشغّلة عبر المطار لإعادة برمجة رحلاتها القادمة والمغادرة، مشيرة إلى استعداد المطار لاستقبال طائرات المساعدات الإغاثية لمتضررى الزلزال.

العلاقات السعودية السورية 

وأفادت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة،  الخميس، أن سوريا والممكلة العربية السعودية وافقتا على معاودة فتح سفارتيهما بعد توتر العلاقات لأكثر من عشر سنوات.

وعلى جانب آخر، كشفت مصادر لوكالة سبوتنيك الروسية، أن المملكة السعودية ستستأنف العمل في قنصليتها بالعاصمة السورية دمشق، بعد شهر رمضان، وسيسبقها زيارة يقوم بها وزير الخارجية السعودي إلى سوريا".

وأضافت الوكالة الروسية، أن الإمارات وروسيا توسطا لتذليل العقبات أمام السعودية وسوريا، وسط ترجيحات بافتتاح القنصلية السعودية بدمشق، بعد عيد الفطر الذي يلي شهر رمضان المبارك".

أكدت المصادر أن العمل جار على إعادة افتتاح البوابات الدبلوماسية الرسمية بين دمشق والرياض، وذلك بعد جهود دولية وعربية جرت في هذا الإطار.
وأشارت المصادر إلى أن روسيا والإمارات بذلتا جهودا في الغرف المغلقة تخللتها وساطة بين البلدين العربيين، أفضت مؤخرا إلى دفع التقارب بين الدولة السورية والسعودية، على خلفية التقارب السعودي الإيراني.