رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: البطالة في روسيا تصل إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق

نشر
الأمصار

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إن البطالة في روسيا وصلت إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق، ولكن في الوقت نفسه يوجد نقص في العمال في العديد من المجالات.

وأضاف بوتين، في اجتماع حول القضايا الاقتصادية: "إحدى القضايا الرئيسية اليوم هي التغلب على النقص في الموظفين.. لقد كنا نتحدث عن هذا طوال الوقت مؤخرا.. وسط كل الصعوبات التي حدثت في العام الماضي، تجنبت الشركات المحلية التسريح الجماعي للموظفين، واحتفظت بفرقها.. الآن الوضع هو مختلف جوهرياً.. مع الأخذ في الاعتبار مستوى البطالة المنخفض على الإطلاق -بشكل عام 3.5% في جميع أنحاء البلاد- ببساطة لا يوجد عدد كاف من العمال في العديد من المجالات".. حسبما ذكرت وكالة أنباء /تاس/ الروسية.

 

ووفقا للرئيس الروسي، يجب حل ثلاث مهام رئيسية في هذا المجال؛ الأولى هي استخدام الطاقات البشرية للمناطق والمستوطنات حيث لا يزال معدل البطالة مرتفعا، والمهمة الثانية هي التطبيق الفعال لتقنيات الإنتاج والأتمتة الخالية من الهدر في جميع قطاعات الاقتصاد وفي القطاع الاجتماعي.

 

والمهمة الثالثة هي زيادة الاستثمارات في تدريب المتخصصين في المهن الأكثر أهمية والمطلوبة، وعلى وجه الخصوص، سيتم تطوير كليات الهندسة وبناء حرم جامعية جديدة وزيادة التمويل لبرنامج الأولوية 2030.

 

وأَضاف "ومع ذلك، كل هذه مشاريع طويلة الأجل، واليوم من المهم بشكل خاص دعم البرامج قصيرة الأجل، لأنها مهمة ويجب القيام بها الآن، وكجزء من هذه البرامج، يمكن للمرء بالفعل اكتساب معارف ومهارات جديدة

أخبار أخرى..

روسيا تعتزم فتح خدمة جوية مع الجزائر وميانمار وكوريا الجنوبية

قال رئيس الوكالة الفيدرالية للنقل الجوى الروسى، ألكسندر نيرادكو، اليوم /الخميس/، إن روسيا قد تفتح خدمة جوية مع ميانمار ومنغوليا وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا والجزائر وعدد من الدول الأخرى هذا العام.

وأضاف نيرادكو- في مناقشات في البرلمان الروسي، وفق ما نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية- "أن افتتاح الخطوط الجوية مع ميانمار واستئناف الرحلات الجوية إلى فيتنام ومنغوليا والمملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية هذا العام قيد التطوير، وتدرس الخطوط الجوية الروسية إمكانية بدء رحلات جوية إلى دول إفريقية مثل إثيوبيا وجنوب إفريقيا والجزائر وتونس ودول أخرى".

وأشار إلى أن شركات النقل الجوي الروسية تطير حاليًا إلى 34 دولة.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية في أخر تحديث استخباراتي اليوم الخميس، بأن الاتحاد الروسي يستعد لبدء تجنيد 400 ألف جندي إضافي.

وأشارت الوزارة في منشور على تويتر إلى أن السلطات تستعد لبدء حملة تجنيد عسكرية كبيرة بهدف تسجيل 400 ألف جندي إضافي. 

وتقدم روسيا الحملة على أنها للمتطوعين والمهنيين بدلاً من تعبئة جديدة وإجبارية ".