رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر الخيرية تبدأ توزيع كسوة العيد للأيتام عبر العالم

نشر
الأمصار

بدأت قطر الخيرية توزيع كسوة العيد للأيتام المكفولين من قبلها في عدد من دول العالم، بهدف إدخال السرور على قلوب الأطفال وإشعارهم بفرحة عيد الفطر، وتخفيف العبء على أسرهم.

وبينت قطر الخيرية في بيان، أن مشروع “كسوة العيد” يأتي في إطار حملتها الرمضانية “رمضان الأثر”، حيث يستفيد من المشروع أكثر من 7065 يتيما، ممن تكفلهم قطر الخيرية في عدد من الدول، حيث يحصلون على ملابس العيد، بقيمة تصل لأكثر من مليون و400 ألف ريال قطري.

ودعت قطر الخيرية أهل الخير في دولة قطر إلى اغتنام ما تبقى من الشهر الفضيل، ومواصلة دعم مشروع “كسوة العيد” بهدف إدخال السرور على قلوب الأطفال الذين حرموا من دفء الأبوة، وإشعارهم بفرحة هذه المناسبة، والمساهمة في التخفيف عن كثير من العائلات التي لا تستطيع توفير الكسوة لأطفاها.

وفي سياق ذي صلة، استفاد من توزيع كسوة العيد في الصومال نحو 380 يتيما ويتيمة، في إطار برنامج الرعاية الشاملة للأيتام.

وأوضح عبد الفتاح معلم مدير مكتب قطر الخيرية في الصومال، أن برنامج الرعاية الشاملة يقدم خدمات متعددة للأيتام المكفولين، منها المساعدات النقدية الشهرية، ومشاريع التمكين الاقتصادي، ومشاريع السكن الاجتماعي، والمشاريع الموسمية، والبرامج الترفيهية والثقافية وغيرها، مبينا أن مشروع كسوة العيد هو جزء من المشاريع التي تنفذها قطر الخيرية بهدف إدخال الفرحة على قلوب الأيتام في يوم العيد، وتعويضهم عن حرمان عطف الأب بسبب اليتم.

وبدورهم، أعرب الأطفال عن فرحتهم الكبيرة بهذه الهدايا، ووجهوا شكرهم لأهل الخير في قطر ولقطر الخيرية.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء الأردني يزور مؤسسة قطر للتربية والعلوم 

زار رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الاثنين، مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، واطلع على الدور الذي تقوم به المؤسسة في مجالات التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية.

واستمع رئيس الوزراء إلى إيجاز حول جهود مؤسسة قطر في التركيز على توفير التعليم وبناء منظومة متكاملة تجمع بين البحث والتطوير.

كما زار رئيس الوزراء مكتبة قطر الوطنية التي تتبع لمؤسسة قطر والتي تحوي أكثر من مليون و 200 ألف كتاب.

واطلع رئيس الوزراء على أقسام المكتبة التي تعنى بمختلف مجالات العلوم والآداب، إضافة إلى عشرات النصوص والمخطوطات المرتبطة بتاريخ الحضارة العربية والإسلامية.