رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شكري وديندياس يؤكدان عمق وتاريخية العلاقات بين مصر واليونان

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره اليوناني نيكوس ديندياس اليوم الثلاثاء، خلال لقاء ثنائي مغلق بأثينا عمق وتاريخية العلاقات التي تجمع بين البلدين.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبوزيد - في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر- إن الوزيرين أكدا أيضا أهمية استمرار وتيرة التشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويأتي اللقاء في مستهل زيارة وزير الخارجية الحالية إلى العاصمة اليونانية"أثينا".

أخبار أخرى..

مصر واليونان تبحثان تعزيز التعاون المشترك

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية المصري سيتوجه إلى العاصمة اليونانية أثينا، اليوم الثلاثاء، في زيارة ثنائية تستهدف متابعة مسار العلاقات الثنائية بين البلدين والتشاور حول التطورات الإقليمية والدولية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الزيارة سوف تتضمن لقاءات هامة لوزير الخارجية مع كل من رئيس وزراء اليونان " كيرياكوس ميتسوتاكيس " ووزير الخارجية " نيكوس ديندياس"، لتناول سبل تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق بين الدولتيّن فى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن مواصلة التشاور السياسي حول القضايا الإقليمية والدولية الهامة.

وأضاف السفير أبو زيد أن الوزير شكرى سوف يلتقي خلال الزيارة أيضاً مع " ديميتري كوبيلوزيس"، رئيس اتحاد شركات كوبيلوزيس اليونانية للكهرباء لمتابعة التقدم المحرز في تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر واليونان، كما سيجري حواراً تلفزيونياً مع محطة " Skai News "، إحدى أهم المحطات واسعة الانتشار في اليونان.

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر عاصم الجزار، إن المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين" من أهم وأكبر المشروعات القومية الجاري تنفيذها حالياً، وتهدف لتوفير المسكن الملائم لمختلف شرائح المجتمع، موجهاً بالإسراع في معدلات التنفيذ، للانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية بأعلى جودة، فى الوقت المحدد، وتسليمها لمستحقيها.

جاء ذلك خلال متابعة الوزير معدلات تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين" بمدن 6 أكتوبر وحدائق العاصمة والسويس الجديدة، بحسب بيان.

وفي ذات السياق، أوضح عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، أن الوحدات السكنية الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين" بمحوري الإسكان فوق المتوسط والمتوسط، تقع بمنطقة الفاصل السكني الصناعي بمدينة 6 أكتوبر، وهو موقع متميز يطل على الطريق الدائري الأوسطي، والطريق الشمالي أمام عمارات الإسكان المميز 2000 قطعة، وبجوار العديد من المشروعات السكنية المتميزة بالمدينة، وتبلغ مساحة المشروع الإجمالية 70 فدانا، ويضم 85 عمارة، بها 2040 وحدة سكنية، بمساحات متنوعة.