رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"رئيس الجمهورية العراقي" يهنئ رئيس الوزراء الكويتي بتسلمه مهام أعماله

نشر
الأمصار

هنأ رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الكويتي أحمد نواف الأحمد الصباح، بتسلمه مهام أعماله.

وقالت رئاسة الجمهورية العراقية، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد أجرى اليوم، اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس الوزراء لدولة الكويت الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح".

وأعرب الرئيس، خلال المكالمة الهاتفية، عن تهانيه لرئيس مجلس الوزراء الكويتي بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل وتسلمه المنصب الجديد، متمنيا "للشعب الكويتي الشقيق دوام التقدم والازدهار".

بدوره، عبّر الصباح عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية، متمنيا "للشعب العراقي المزيد من الاستقرار والرفاه".

وفي سياق أخر،شدد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، على ضرورة العمل على تنمية حركة السوق الداخلي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان له، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، نقيب الأكاديميين مهند عبد الحسن هلال والوفد المرافق له".

وأضاف أنه "تم خلال اللقاء، بحث الواقع النقابي وأهمية اسهام النقابات والمنظمات والاتحادات في التطور العلمي والاطلاع على التقدم الذي يشهده العالم".

وأكد رئيس الجمهورية العراقي، على "أهمية قيام النخب الأكاديمية بطرح رؤاهم على الحكومة من أجل النهوض بدورها في تحقيق أهدافها التنموية"، مشيراً إلى "ضرورة العمل على تنمية حركة السوق الداخلي وتقنين الاستيراد وتفعيل الصناعة الوطنية".

أخبار أخرى...

العراق وتركيا يبحثان وضع خارطة طريق بين البلدين لحل المشكلات الأمنية

وبحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، الاثنين، مع نائب رئيس جهاز المخابرات التركي موتلو توكا، وضع خارطة طريق لحل المشكلات الأمنية بين البلدين وضبط الحدود. 

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان، إن "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، استقبل في مكتبه اليوم الإثنين، نائب رئيس جهاز المخابرات التركي موتلو توكا، والوفد الأمني المرافق له.

وأضاف البيان، أنه جرى خلال اللقاء، "استعراض مستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة، فضلا عن بحث القضايا المتعلقة بأمن البلدين، إلى جانب وضع خارطة طريق لحل المشكلات الأمنية بين البلدين وضبط الحدود".

من جهته، أكد توكا، أن "زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إلى تركيا كانت مهمة وإيجابية، معربا عن تطلع بلاده لتطوير العلاقات مع العراق وفي مختلف المجالات".