رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار اليوم في لبنان الثلاثاء 11 أبريل 2023

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية خلال تعاملات الثلاثاء 11 أبريل 2023، وسط إقبال على شراء الذهب.

ويمر لبنان بأزمة سياسية واقتصادية منذ 2019 نتج عنها تدهور الأوضاع وانخفاض الليرة اللبنانية مقابل الدولار ليصل سعر الدولار الواحد إلى 140 ألف ليرة في السوق السوداء قبل أسابيع.

وبحسب ما ذكره تقرير للبنك الدولي، فإن نسبة التضخم في لبنان بلغت 139% في أسعار الغذاء على أساس سنوي حتى نهاية فبراير الماضي، مؤكدًا أن لبنان يتربع على قائمة الدول العشرة الأكثر تضرراً من تضخم أسعار الغذاء، وفقا لبيانات البنك الدولي.

سعر الدولار على منصة صيرفة

وفقا لآخر بيانات صادرة عن منصة صيرفة اللبنانية لتداول الدولار فقد تم تنفيذ عمليات بقيمة 97 مليون دولار أمريكي بسعر 88 ألف ليرة للدولار الواحد.

طالب مصرف لبنان المركزي المصارف ومؤسسات الصرافة الاستمرار بتسجيل كافة عمليات البيع والشراء على منصة "Sayrafa"، وفقاً للتعاميم الصادرة بهذا الخصوص.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

استقر سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 11 أبريل/ نيسان 2023 عند 96.5 ألف لليرة للشراء و97 ألف ليرة للبيع، في السوق السوداء.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافة

سجل سعر الدولار عبر منصة صيرفة التابعة لمصرف لبنان المركزي لتسهيل عمليات البيع والشراء وتسهيل التحويلات إلى 88 ألف ليرة للدولار الواحد.

سعر الدولار الرسمي

وفي فبراير 2023 عدل البنك المركزي اللبناني سعر صرف الدولار ليتناسب مع الدولار الجمركي ليصبح السعر الرسمي للحكومة عند 15 ألف ليرة مقابل الدول.

 

أخبار أخرى…

نتنياهو يهاجم المعارضة الإسرائيلية ويهدد غزة ولبنان وسوريا

هدد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، باغتيال "كل من يحاول إيذاء الإسرائيليين"، مشيرًا إلى أن إسرائيل لا تريد معركة واسعة وتعمل كل شيء لمنع حدوثها ولكن إذا وقعت "فسنستخدم كل قوتنا". وفق تعبيره.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي له، إن حكومته ستعمل على استعادة الردع والأمن الذي فقد في عهد الحكومة السابقة والتي تضرر خلالها الردع وازداد حين فسر "الأعداء"، رفض الوحدات الاحتياطية الخدمة العسكرية، بأنه ضعف، مشيرًا إلى أن إسرائيل تقع الآن تحت هجوم متواصل منذ الحكومة السابقة.