رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوناطراك تعلن عن 6 اكتشافات نفطية جديدة في الجزائر

نشر
الأمصار

كشفت شركة سوناطراك تحقيق 6 اكتشافات نفطية في الجزائر خلال الربع الأول من العام الجاري (2023)، ما يضيف احتياطيات ضخمة من الهيدروكربونات لرصيد البلاد.

وأعلنت الشركة الجزائرية، أن تحقيق الاكتشافات الجديدة في قطاع المحروقات جاء اعتمادًا على مجهودها الخاص، ويعزز إمكاناتها من تلبية احتياجات عملائها من النفط والغاز.

وكانت الجزائر قد حققت 7 اكتشافات نفطية خلال العام الماضي، ليكون 2022 مميزًا لقطاع المحروقات، ويدعم موقف البلاد بصفتها ذات موثوقية عالية في تصدير النفط والغاز ، ويساعدها على اقتناص فرصة تصديرية بشكل أكبر.

تفاصيل الاكتشافات الجديدة


أشارت شركة سوناطراك في بيان لها اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة إلى تحقيق اكتشافين نفطيين في حوض أمقيد مسعود، إثر حفر بئرين (بي آر إم- 1، وبي إم دي-1).

وأكدت تسجيل تدفّق قدره 5699 برميل من النفط و170.461 ألف متر مكعب من الغاز يوميًا على مستوى البئر الأولى، في حين سجلت البئر الثانية تدفقًا يوميًا مقداره 4856 برميل من النفط و255.912 ألف متر مكعب من الغاز.

وشددت سوناطراك على أن الاكتشافات النفطية في الجزائر تؤكد الإمكانات النفطية والغازية المهمة الموجودة بمنطقة تقرت، الواقعة شرق حقل حاسي مسعود.

أخبار أخرى..

الجزائر والصين تبحثان التعاون المشترك حول مشاريع الطاقات المتجددة

تباحث وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب، رفقة نائب رئيس شركة سينوبك الصينية حول أهمية تعزيز التعاون والشركات في مجال الطاقات المتجددة.

وجرى هذا خلال استقبال عرقاب، لنائب رئيس شركة سينوبك الصينية ليو هونغ بين، حيث استعرض الطرفان علاقات التعاون والشراكة التي تجمع الشركتين وآفاق تعزيزها.

وحسب بيان للوزارة فقد ناقش الطرفان أيضا فرص الأعمال وآفاق الاستثمار المستقبلية لشركة سينوبك في الجزائر في مجال المحروقات، ولا سيما التنقيب وزيادة الإنتاج ومعدل الاسترداد وكذلك في مجال البتروكيماويات والصناعات التحويلية.

وشدد الوزير على أهمية التعاون والشراكة بين الشركات الجزائرية والصينية، وسلط الضوء على مشاريع الشراكة التي يمكن إبرامها في مجالات الطاقات الجديدة والمتجددة، ولا سيما الطاقة الشمسية الكهروضوئية والهيدروجين وطاقة الرياح والطاقة الحرارية الجوفية.

كما شدد وزير الطاقة والمناجم على أهمية مشاريع الشراكة في مجال تصنيع المعدات واستغلال الموارد المنجمية المستخدمة في صناعات الطاقة المتجددة, وفقا للبيان ذاته.