رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد الأردني يستعرض مع نظيره الياباني تعزيز التعاون بين البلدين

نشر
ولى العهد الأردني
ولى العهد الأردني

استعرض الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني، في طوكيو مع الأمير فوميهيتو ولي عهد اليابان، والأميرة كيكو كواشيما ولي عهد اليابان، علاقات الصداقة المتينة بين البلدين.

وتطرق اللقاء سبل تعزيز التعاون والتنسيق بينهما، فضلا عن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

في سياق آخر، التقى ولي العهد الأردني في طوكيو مع قادة أعمال ورياديين أردنيين مقيمين في اليابان، وتبادل الحديث مع الحضور حول تجاربهم وما حققوه من تقدم بمجالات أعمالهم واختصاصهم في الطب والهندسة المعمارية والتصميم الحضري وإدارة المشاريع وبرمجة حلول تكنولوجيا المعلومات وإدارة العقارات التجارية والسكنية وتصميم النماذج المعمارية ثلاثية الأبعاد وتدريس التخصصات الجامعية الإنسانية والعلمية.

حضرت اللقاء السفيرة الأردنية في اليابان لينا عناب، ومدير مكتب ولي العهد، الدكتور زيد البقاعين.

 

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء الأردني يزور مؤسسة قطر للتربية والعلوم 

زار رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الاثنين، مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، واطلع على الدور الذي تقوم به المؤسسة في مجالات التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية.

واستمع رئيس الوزراء إلى إيجاز حول جهود مؤسسة قطر في التركيز على توفير التعليم وبناء منظومة متكاملة تجمع بين البحث والتطوير.

كما زار رئيس الوزراء مكتبة قطر الوطنية التي تتبع لمؤسسة قطر والتي تحوي أكثر من مليون و 200 ألف كتاب.

واطلع رئيس الوزراء على أقسام المكتبة التي تعنى بمختلف مجالات العلوم والآداب، إضافة إلى عشرات النصوص والمخطوطات المرتبطة بتاريخ الحضارة العربية والإسلامية.

وسجل رئيس الوزراء كلمة في سجل الزوَّار لمؤسسة قطر ومكتبة قطر الوطنية، مشيداً بجهود المؤسسة والمكتبة في خدمة المجتمع ومسيرة التعليم.

أخبار أخرى..

نقل رئيس الوزراء الأردني، الدكتور بشر الخصاونة، رسالة خطية من ملك الأردن الملك عبدالله الثاني إلى أخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وأوجه دعمها وتعزيزها.

جاء ذلك خلال استقبال سمو أمير قطر لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في قصر لوسيل، بالعاصمة الدوحة، مساء اليوم الاثنين.

ونقل رئيس الوزراء تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أخيه سمو أمير دولة قطر وتمنياته لسموه دوام الصحة والسعادة وللشعب القطري الشقيق التطور والنماء.

ومن جانبه، حمل سمو أمير قطر، رئيس الوزراء، تحياته لأخيه جلالة الملك، وتمنياته له بموفور الصحة والعافية وللشعب الأردني المزيد من التقدم والرخاء.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين الأردن وقطر وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

وحضر اللقاء الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والسفير الأردني في قطر زيد اللوزي.