رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل من وزارة الخزانة بشأن أزمة المصارف الأمريكية

نشر
الأمصار

قال وكيل وزارة الخزانة الأمريكية للشؤون الدولية، جاي شامبو، اليوم الأثنين، إن الولايات المتحدة مستمرة في التعاون مع الشركاء الدوليين لتعزيز المرونة المالية.

وأضاف شامبو أن الأزمات المصرفية الأخيرة في الولايات المتحدة تذكرنا بالحاجة العاجلة لاستكمال حل المشكلات التنظيمية العالقة.

وأشار وكيل وزارة الخزانة الأمريكية، إلى أن هناك الكثير من أوجه التعاون الاقتصادي مع الصين التي تعود على كلا البلدين بالفائدة.

وأوضح أن الولايات المتحدة ملتزمة بإبقاء خطوط الاتصال مفتوحة مع بكين ولا نسعى لقطع علاقاتنا معها أو الحد من نمو اقتصاد البلاد.

وفي وقت سابق، يبدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن غدا الثلاثاء جولة يزور خلالها أيرلندا الشمالية وأيرلندا.

وسيتوجه بايدن أولا إلى العاصمة الأيرلندية الشمالية بلفاست حيث من المتوقع أن يصل مساء غد الثلاثاؤء وسيبدأ برنامجه بعد غد الأربعاء، ويتضمن البرنامج عقد لقاء مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وإلقاء خطاب أمام طلاب.

ويعتزم بايدن الإشادة باتفاق الجمعة العظيمة الخاص بأيرلندا الشمالية والذي تم التوصل إليه بعد مفاوضات قبل 25 عاما كما يعتزم الإشادة أيضا بالتقدم الذي تم إحرازه منذ ذلك الوقت.

يذكر أن هذا الاتفاق المعروف أيضا باسم اتفاق بلفاست والذي يعود إلى عام 1998، أنهى الحرب الأهلية بين البروتستانت المؤيدين للاتحاد مع بريطانيا والكاثوليك المؤيدين لإعادة التوحيد مع جمهورية أيرلندا.

ويعتزم بايدن التوجه مساء الأربعاء إلى العاصمة الأيرلندية دبلن حيث سيلقي خطابا أمام البرلمان الأيرلندي.

 

تجدر الإشارة إلى أن عائلة بايدن لها أصول أيرلندية إذ إن أسلافه كانوا هاجروا في الماضي من أيرلندا إلى الولايات المتحدة.

ويعتزم بايدن خلال تواجده في أيرلندا زيارة عدة أماكن ينحدر منها أسلافه.

أخبار أخرى..

بايدن يؤكد عزمه خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2024

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، عزمه خوض الانتخابات الرئاسية 2024 للترشح لولاية ثانية.

وعلى هامش فعالية بمناسبة عيد الفصح في حديقة البيت الأبيض، قال بايدن اليوم الاثنين في مقابلة مع محطة "إن بي سي" الأمريكية، إنه ينوي الترشح مجددا لكن الأوان لم يحن بعد لإعلان ذلك رسميا.

بهذا يكرر بايدن (80 عاما) أسلوبه في الحديث الذي انتهجه خلال الشهور الماضية حيث كان أعلن مرارا أن لديه النية لخوض الانتخابات الرئاسية في 2024 من أجل إعادة الترشح، لكنه لم يصدر إعلانا رسميا بهذا الخصوص بعد. ولا يزال من غير الواضح بعد متى سيعلن بايدن رسميا إعادة ترشحه.