رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يؤكد عزمه خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2024

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، عزمه خوض الانتخابات الرئاسية 2024 للترشح لولاية ثانية.

وعلى هامش فعالية بمناسبة عيد الفصح في حديقة البيت الأبيض، قال بايدن اليوم الاثنين في مقابلة مع محطة "إن بي سي" الأمريكية، إنه ينوي الترشح مجددا لكن الأوان لم يحن بعد لإعلان ذلك رسميا.

بهذا يكرر بايدن (80 عاما) أسلوبه في الحديث الذي انتهجه خلال الشهور الماضية حيث كان أعلن مرارا أن لديه النية لخوض الانتخابات الرئاسية في 2024 من أجل إعادة الترشح، لكنه لم يصدر إعلانا رسميا بهذا الخصوص بعد. ولا يزال من غير الواضح بعد متى سيعلن بايدن رسميا إعادة ترشحه.

وجاء حديث بايدن اليوم خلال الحفل التقليدي الذي يقام في حديقة البيت الأبيض بمناسبة عيد الفصح ويتم فيه دحرجة بيض الفصح وهي المناسبة التي يدعو فيها البيت الأبيض مئات الأطفال كل عام. وتحدث بايدن وزوجته جيل خلال المناسبة عن عطلتهما خلال عيد الفصح.

وسأل الصحفي بايدن عن عدد فعاليات عيد الفصح التي يعتزم إقامتها في البيت الأبيض، ورد بايدن قائلا وهو يبتسم:" أخطط لإقامة ما لا يقل عن ثلاث أو أربع فعاليات لدحرجة بيض عيد الفصح، وربما خمس وربما أيضا ست فعاليات. لا أدري".

وعقب الصحفي مازحا أنه يريد إعداد بعض أخبار ومعها إعلان واضح بخصوص انتخابات 2024، لكن بايدن رد قائلا:" لا، لا، لا"، وقال إنه ينوي الترشح مجددا في 2024 "لكن لم يحن الأوان لنا بعد لإعلان هذا".

يشار إلى أن هناك تحفظات حيال هذه الخطوة داخل الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه بايدن بسبب سنه حيث يتسائل أصحاب هذه التحفظات حول ما إذا كان بايدن سيكون هو المرشح الأفضل إذ إن بايدن سيكون عمره 81 عاما خلال انتخابات العام المقبل وسيكون عمره 82 عاما عند بدء فترة الولاية الثانية و86 عاما عند نهايتها.

اقرأ أيضًا..

جازبروم: 36.8 مليون متر مكعب من الغاز الروسي تصل أوروبا عبر أوكرانيا


أعلنت شركة الغاز الطبيعي الروسية "جازبروم"، اليوم الأحد، أن حجم إمدادات روسيا من الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر أوكرانيا خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 36.8 مليون متر مكعب، مع استمرار الجانب الأوكراني رفض الطلبات الروسية لتسليم الغاز الطبيعي عبر محطة سوخانوفكا.

وأكدت الشركة الحكومية في بيان -نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية على موقعها الإلكتروني- أنها "تواصل إمداد الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية وبالتحديد محطة ضخ الغاز الطبيعي سودجا بالكمية التي وافقت عليها أوكرانيا وهي حوالي 37 مليون مليون متر مكعب يوميا"، لافتة إلى أن حجم الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا بلغ 37.2 مليون متر مكعب السبت.