رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية: ارتفاع الدين الوطني بأكثر من 60 تريليون وون هذا العام

نشر
الأمصار

من المتوقع أن يزيد الدين الوطني في كوريا الجنوبية، بواقع أكثر من 60 تريليون وون هذا العام، بزيادة سنوية تتجاوز 100 تريليون وون، في السنوات الثلاث الماضية.

وطبقا لبيان الحسابات الحكومية للعام المالي 2022، فقد وصل دين الحكومة المركزية والحكومات المحلية ألف و67 تريليون وون العام الماضي، طبقا لما ذكرته شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم الأحد.

وارتفع الدين الوطني، الذي بلغ 680.5 تريليون وون في عام 2018، إلى 732.2 تريليون وون في عام 2019 و970.7 تريليون وون في عام 2021،وتجاوز ألف تريليون العام الماضي.

وزاد الرقم بواقع 42.7 تريليون وون في عام 2019، لكن تسارعت وتيرة النمو، ليصل الرقم إلى 132.4 تريليون وون في عام 2020، و124.1 تريليون وون في عام 2021 و97 تريليون وون في عام 2022، بزيادة بواقع حوالي 100 تريليون وون في الأعوام الثلاث الماضية.

أخبار أخرى..

فرنسا: مستمرون في دعم أوكرانيا عسكريا

قال مسئول التواصل في الخارجية الفرنسية باتريس باولي إن بلاده ستواصل دعم أوكرانيا عسكريا.

وأضاف باولي- في تصريح خاص لقناة العربية الحدث، اليوم السبت- أن فرنسا ستستمر في دعمها الكامل لأوكرانيا على كافة الأصعدة منها السياسي والاقتصادي والإنساني، بالإضافة إلى الدعم العسكري، مؤكدا أن ذلك الدعم مستمر إلى أن تستعيد أوكرانيا أراضيها من روسيا.

وكانت روسيا قد أطلقت في الرابع والعشرين من فبراير 2022 عملية عسكرية في أوكرانيا، ولم تنجح الدعوات الدولية في وقفها رغم استهداف سلطات موسكو بسلسلة عقوبات اقتصادية واسعة.

وفي سياق أخر، أفادت وسائل إعلام فرنسية، الخميس، باندلاع اشتباكات عنيفة بين الشرطة الفرنسية ومحتجين في باريس.

ووفقا لوكالة فرانس برس الإخبارية، فقد زاد قرار تغيير سن التقاعد في فرنسا من حدة التوترات المتصاعدة بين الشرطة والمتظاهرين.

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية إنها سجلت 1300 مخالفة خلال مظاهرات اليوم.

احتجاجات نظام التقاعد في فرنسا

وتصاعد الغضب على مشروع القانون الجديد الذي أخّر سن التقاعد في فرنسا سنتين ليصل إلى 64 عامًا، بعد أن دفعت الحكومة به نحو البرلمان للمصادقة عليه، لتخرج المظاهرات من عباءة السلمية وتكتسب طابعًا أكثر حدية وعنفًا، من قبل المحتجين والشرطة.