رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 3 أشخاص بينهم طفل جراء إطلاق نار بمدينة أورلاندو الأمريكية

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة الأمريكية مقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفل بإطلاق للنار في مدينة أورلاندو.

 

وصرحت شرطة المدينة أنها توجهت إلى منازل الضحايا بعد أن وردت مكالمة حول العنف الأسري.

 

وفور وصولهم، سمعت الشرطة إطلاق للنار من المنزل. وخرج المسلح من المنزل وبدأ بإطلاق النار على رجال الشركة مما دفعهم لإطلاق النار عليه وقتله على الفور.

 

وقالت الشرطة في بيان على "تويتر": "عثر في المنزل على ثلاثة مصابين بطلقات نارية بينهم طفل، وجميعهم قتلى".

 

وأفادت الشرطة بأن المجرم أمريكي من أصور أفريقية يبلغ من العمر 29 عاما.

 

اقرأ أيضًا..

اليونان: تمرير مشروع قانون لإدارة الأصول المتعلقة بالنشاط الإجرامي


ذكرت صحيفة "كاثيميريني" اليونانية، اليوم الأحد، أن مشروع قانون حول إدارة الأصول، التي يتم مصادرتها بسبب نشاط إجرامي، كان آخر مشروع قانون لوزارة المالية، يتم التصويت عليه، في الجلسة العامة للبرلمان قبل الانتخابات.

وتمت الموافقة على مشروع القانون من حيث المبدأ، من خلال أصوات حزب "الديمقراطية الجديدة" وحده.

 

وفي تصريحات ختامية قبل التصويت، ذكر نائب وزير المالية، أبوستولوس فيسيروبولوس إن القانون الجديد يعني أن اليونان تتبع الآن ممارسات دول أخرى في الاتحاد الأوروبي ، مثل بلجيكا وفرنسا وإسبانيا.

ويتطلب القانون أيضا إقامة سجل الكتروني مركزي لجميع أنواع الأصول، التي تمت مصادرتها ، سواء كانت مادية أم لا.

وشمل مشروع القانون بندا لإقامة ما وصفه نائب وزير المالية بـ"برنامج جديد خاص للمعاش والاستثمار، يمكن توفيره من قبل مجموعة واسعة من المؤسسات المالية، بمختلف أنحاء الاتحاد الأوروبي، مثل مؤسسات ائتمانية وشركات تأمين وشركات استثمارية".

وسيطلق على البرنامج الجديد اسم "منتج المعاش الفردي لعموم أوروبا" وذكر نائب وزير المالية أنه سيكون متاحا، جنبا إلى جنب مع برامج المعاشات التقاعدية الوطنية الخاصة الحالية.

في سياق آخر، قال مسئول التواصل في الخارجية الفرنسية باتريس باولي إن بلاده ستواصل دعم أوكرانيا عسكريا.

وأضاف باولي- في تصريح خاص لقناة العربية الحدث، السبت- أن فرنسا ستستمر في دعمها الكامل لأوكرانيا على كافة الأصعدة منها السياسي والاقتصادي والإنساني، بالإضافة إلى الدعم العسكري، مؤكدا أن ذلك الدعم مستمر إلى أن تستعيد أوكرانيا أراضيها من روسيا.

وكانت روسيا قد أطلقت في الرابع والعشرين من فبراير 2022 عملية عسكرية في أوكرانيا، ولم تنجح الدعوات الدولية في وقفها رغم استهداف سلطات موسكو بسلسلة عقوبات اقتصادية واسعة.